بسبب أغنيته الشهيرة، المغني الشهير ايد شيران يواجه أزمة قانونية ويمثل أمام المحكمة العليا في لندن

يواجه المغني البريطاني الشهير ايد شيران مشكلة قضائية بسبب إحدى أغانيه الشهيرة، وكان شيران قد مثل أمام المحكمة العليا في لندن قبل أيام وقام بآداء أغنيته الشهيرة “Shape of you” للقضاة وللحاضرين في سبيله لإثبات أن أغنيته تلك ليست مقتبسة أو مسروقة من أغنية لفنان آخر. 

بسبب أغنيته الشهيرة، المغني الشهير ايد شيران يواجه أزمة قانونية ويمثل أمام المحكمة العليا في لندن 1 9/3/2022 - 3:37 ص

وواجه المغني العالمي دعوى قضائية رفعها ضده المغني المغمور “Samy switch” وادعى الأخير بأن ايد شيران قام بنسخ مقطع من أغنيته “OH WHY” من أجل أغنية “Shape of you” الشهيرة، ادعى صاحب أغنية “OH WHY” بأن شيران قد قام باستنساخ اللحن الشهير الذي يميز أغنيته ليُضمنه في أغنية “Shape of you” الشهيرة التي تعد واحدة من بين أنجح الأغاني العالمية في العقدين الأخيرين، يمكنك ملاحظة التشابه الطفيف بين أغنيتي ايد شيران وسويتش في الألحان من خلال مقطعي الفيديو هذين.

وقال ايد شيران للقضاء بأنه لم يستمع مسبقاً لأغنية سامي سويتش إلا عندما علم بأمر القضية، ونفى شيران سماعه للأغنية قبل إصداره أغنية “Shape of you” في عام 2017 علماً بأن أغنية الفنان الآخر صدرت عام 2015 ومشاهداتها لم تتخطى 950 ألف مشاهدة على موقع يوتيوب مقارنة بأغنية “Shape of you” التي شوهدت أكثر من 5.6 مليار مرة على الموقع. 

يذكر بأن الأرباح التي جناها شيران من أغنيته الشهيرة قد بلغت 20 مليون جنيه إسترليني وتم التحفظ عليها لحين الانتهاء من أمر القضية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.