بالتفاصيل اللغة الرسمية للبرازيل وخصائصها

تعتبر اللغة البرتغالية البرازيلية وأكثر اللغات انتشارًا التي يتحدث بها معظم أبناء الشعب فيما عدا مجموعة من الأقليات الهندية لا يزالوا يحتفظون بلغتهم الأصلية ويتحدث بها 99 % من السكان الذي يشكلون 204 مليون فرد.

اللغة الرسمية للبرازيل

و تتصدر دولة البرازيل الدول التي تتحدث باللغة البرتغالية تتبعها أنغوليا التي يتحدث فيها عشرين مليون من السكان اللغة البرتغالية، ومن ثم دولة موزمبيق التي تشمل أربعة عشر مليون من السكان يتداولون هذه اللغة.

‏وتعتبر اللغة البرتغالية هي اللغة الوحيدة المتداولة في المدارس والصحف والإذاعة والتليفزيون بقرب التعاملات التجارية والشئون الإدارية الموجودة في البرازيل.

 خصائص اللغة البرتغالية البرازيلية

  • الكلمة الواحدة لها عدة معاني متنوعة
    • وعلى هذه الفئة مثال واضح في كلمة ” rapariga ” باللغة البرتغالية البرازيلية معناها بنت وتحمل معنى شتيمة أيضا ويحاول البرازيليين الجمع بين الكلمة الواحدة كتصرف واسم في ذات الوقت.
  •  ‏اختلاف أسلوب وكيفية النطق في أرجاء البرازيل
    • تضم البرازيل بصفة عامة مزيج واسع من ثقافات عدة وخصوصا في المدن الكبيرة قد ينتج عنه ظهور بعض الكلمات الفرنسية والإسبانية لهذا قد يحدث اختلاف في طريقة نطق بعض المصطلحات المعروفة وذلك في مختلف الأقاليم والمدن.
  •  أحرف العلة
    • تسعى معظم اللغات العالمية واللهجات المعروفة بنطق الأعمال زيادة عن الأحرف القاطنة، ومنه تهتم اللغة البرازيلية بصورة كبيرة بأحرف العلة التي تؤثر في النطق.
  •  توحيد اللغة
    • تم توقيع اتفاقية في سنة 1990م لتعميم اللغة البرتغالية وتوحيدها في كافة الدول التي تتحدث بها لمحو الفروق والصور بين الدول المتحدثة بها ،وتم اعتماد هذه الاتفاقية بصورة رسمية في إدارة الدولة البرتغالية عام 2014م وفي السلطة البرازيلية عام 2016م وتلزم الدولة بأكملها بأسلوب التهجئة الحديث المتبع.
اللغة الرسمية للبرازيل
اللغة الرسمية للبرازيل

و‏ظهرت أيضًا اللغة الإيطالية في البرازيل بصورة كبيرة عقب هجرة الإيطاليين إليها ولكن معظم المهاجرين من إيطاليا لم يحافظوا على لغتهم الأم، ‏والمرة الأولى التي تم التحدث فيها باللغة البرتغالية في البرازيل كانت في القرن السادس عشر الميلادي، ‏ودولة البرازيل تعتبر الدولة الوحيدة في قارتي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية التي يتركز حديثها على اللغة البرتغالية التي تأثرت بشكل ما باللغات الأجنبية التي أثرت من الهجرة من إيطاليا وألمانيا ودول اليابان وإسبانيا بصورة واضحة في جلب مصطلحات جديدة إلى الدولة


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.