” العالم بحاجة إلى قيادة أمريكية”.. كبير مسؤولي الاتحاد الأوروبي يدعو بايدن لتولي القيادة العالمية لمواجهة جائحة كوفيد-19

قال جُوزيب بوريل رئيس السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي في مؤتمر صحفي اليوم إن العالم يحتاج إلى قيادة أمريكية في المعركة التي يخوضها ضد الفيروس التاجي كوفيد-19، كما حث الرئيس المنتخب جو بايدن على تصعيد موقف الوباء والاهتمام به أكثر بعد تعرض إدارة ترامب لانتقادات واسعة لبطء تعاملها مع جائحة الوباء.

" العالم بحاجة إلى قيادة أمريكية".. كبير مسؤولي الاتحاد الأوروبي يدعو بايدن لتولي القيادة العالمية لمواجهة جائحة كوفيد-19 1 19/1/2021 - 6:22 م

ورداً على المخاوف التي تتعلق بتعاقد الدول الغنية للحصول على جرعات من لقاحات الفيروس أكثر من الدول الفقيرة قال رئيس السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي:”إن الأمر متروك للولايات المتحدة لاستعادة مكانتها كمحرك للعالم وتقديم المساعدة أيضاً”.

وأضاف بوريل:”سيواجه العالم في هذا العام أحد أكبر التحديات وهو تطعيم البشرية، حيث أن هذا التحدي سيتطلب الكثير من التضامن والكثير من التعاون والكثير من الموارد”.

وتابع بوريل:”هذه الأزمة العالمية الأولى التي غابت فيها القيادة الأمريكية كما أن العالم بحاجة إلى قيادة أمريكية في هذا الوقت”، وتعهد بوريل بدعم الاتحاد الأوروبي لواشنطن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.