الصين تكتشف دواء لعلاج فيروس كورونا.. ومسؤول: يجب وضعه في خطة العلاج

كشفت تقارير صحفية صينية خلال الساعات القليلة الماضية، عن مواصلة الصين بحوثها حول علاج فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا في الفترة الحالية، واكتشاف علاج خالص له لإنقاذ العالم من هذا المرض اللعين الذي نجح في التفشي في الكثير من البلدان في مختلف أنحاء العالم.

دواء Favipiravir

الصين تنجح في اكتشاف علاج لفيروس كورونا

ووفقا لوكالة شينخوا الصينية أن الصين نجحت في إكمال البحث السريري الخاص بدواء Favipiravir الذي كان تم اكتشافه لعلاج فيروس كورونا وينتظر التجارب، لافتة إلى أن هذا الدواء أظهر فعالية قوية جدا في التجارب والأبحاث ضد فيروس كورونا الجديد، وهو ما يمكن أن يؤهله ليكون العلاج المنقذ للبشرية في الفترة المقبلة.

تقارير: 80 شخص خضعوا لعلاج Favipiravir من أجل الشفاء من كورونا

وأضافت الوكالة أن هناك أكثر من 80 شخص شاركوا في التجارب السريرية وقاموا بتناول هذا الدواء وهم يعانون من فيروس كورونا، وظهرت نتائجهم بعد تناولهم للعلاج سلبية أي ما يعني أنه تم علاجهم من الفيروس في فترة مناسبة جدا.

دواء Favipiravir
دواء دواء Favipiravir الصيني لعلاج كورونا

وتحدث تشانج شين مين، مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية، عن ضرورة القيام بوضع دواء Favipiravir ضمن خطة تشخيص وعلاج فيروس كورونا في أسرع وقت ممكن والبدء في تجربته بشكل أوسع خاصة أنه قد أظهر نتائج إيجابية بشأن علاج الفيروس خلال الفترة الماضية