الصين تشعل “الحرب التجارية” تجاه الولايات المتحدة وترد على ترامب بصفعة ال 60 مليار دولار

في الوقت الذي أعلن فيه أمس دونالد ترامب الرئيس الأمريكى فرض رسوم جمركية على الصين نسبتها 10% على الواردات الصينية بقيمة 200 مليار دولار، أعلنت الصين منذ قليل عن ردها رسمياً بفرض رسوم جمركية على ما قيمته 60 مليار دولار من السلع الأمريكية المستوردة في العام، وأصدرت الحكومة الصينية بيان أوضحت فيه بأنها ليس لديها خيار سوى اتخاذ تدابير مضادة مماثلة، وأنها سترد بالمثل حال أصرت الولايات المتحدة على زيادة الرسوم الجمركية.

الصين تشعل "الحرب التجارية" تجاه الولايات المتحدة وترد على ترامب بصفعة ال 60 مليار دولار 1 18/9/2018 - 4:39 م

فيما هدّد الرئيس الأمريكي بفرض رسوم إضافية على واردات بقيمة 267 مليار دولار إذا ردت بكين، فهل سينفذ تهديده بعد رد الصين الأخير؟

وكان بيان صدر عن الرئيس الأمريكي بأنه إذا اتخذت الصين إجراءات انتقامية ضد زراعتنا أو صناعات أخرى، سنقوم في الحال بتفعيل مرحلة ثالثة، أى فرض رسوم جمركية جديدة على ما قيمته 267 مليار دولار من الواردات الإضافية.

يذكر أن الحرب التجارية بين واشنطن وبكين مشتعلة منذ يوليو الماضى، عندما فرضت واشنطن رسوم على المنتجات الصينية بما قيمته 50 مليار دولار سنوياً.

ويتوقع المحللون استمرار التوتر بين الولايات المتحدة والصين في المجال التجاري، وبأن الإجراءات الأخيرة ربما بددت احتمال تخفيف حدة هذا التوتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.