الشرطة الروسية تداهم منزل زوجة الناقد في الكرملين يوليا نافالني

قال إيفان زدانوف مدير مؤسسة نافالني لمكافحة الفساد إن الشرطة الروسية داهمت مكاتب العديد من حلفاء أليكسي نافالني الناقد في الكرملين في العاصمة الروسية “موسكو” اليوم الأربعاء لتفتيشها بالإضافة إلى منزل تقيم فيه زوجته “يوليا نافالني”.

الشرطة الروسية تداهم منزل زوجة الناقد في الكرملين يوليا نافالني 1 27/1/2021 - 9:01 م

كما قال إيفان زدانوف إن الشرطة كانت تجري عمليات البحث على ما يبدو كجزء من تحقيق في الدعوات الموجهة لتنظيم احتجاج ينتهك القيود المفروضة على جائحة الفيروس التاجي كوفيد-19 داخل البلاد. 

ونشر إيفان زدانوف تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً فيها:”أن شقة نافالني الواقعة بشمال موسكو تخضع لتفتيش الآن حيث أن هناك الكثير من رجال الأمن الذين يرتدون الأقنعة بدأو في كسر الباب على الفور”.

ونشر زدانوف أيضا مقطع فيديو صغير أثناء عمليات التفتيش تظهر فيه “يوليا نافالني” زوجة ناقد الكرملين نافالني وهي تطلب من رجال الأمن وصول محاميها بصوت عال بينما كان يحاول رجال الأمن كسر الباب ليتمكنوا من الدخول، كما أظهرت صور نشرها إيفان زدانوف على مواقع التواصل الاجتماعي نحو 20 ملثماً يحاولون كسر الباب للدخول.

وتأتي عمليات البحث بعد خروج عشرات الآلاف من أنصار نافالني إلى الشوارع يوم السبت الماضي في شوارع العاصمة الروسية “موسكو” لمطالبة الكرملين بالإفراج عنه من السجن حيث يقضي فترة 30 يوماً بسبب انتهاكات مزعومة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.