السلطات الإسبانية: مصادرة يخت قيمته 140 مليون دولار بشكل مؤقت تعود ملكيته لرجل أعمال روسي

أعلنت السلطات الإسبانية في تصريحات رسمية أنه تم مصادرة يخت بشكل مؤقت تعود ملكيته لأحد رجال الأعمال الروس على هامش العقوبات التي يتم فرضها على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا.

وكان بيان السلطات الإسبانية يفيد بـ:”من الناحية الفنية صادرنا اليوم يختاً لأحد أعضاء النخبة الروسية، وتقدر قيمة اليخت بـ 140 مليون دولار، حيث تم مصادرة اليخت من قبل الجهات المعنية في ميناء برشلونة”.

أوضحت السلطات الإسبانية أن اليخت تعود ملكيته لرجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، كما أكدت السلطات أنه تم رصد عدة محاولات لنقل اليخت الفاخر والذي يطلق عليه “سولاريس” من برشلونة إلى ميناء تيفات في جمهورية الجبل الأسود، وذلك حتى لا تقع عليه العقوبات التي تم فرضها مؤخراً على رجل الأعمال الروسي.

يذكر أن السلطات البريطانية قررت مؤخراً تجميد ممتلكات رجل الأعمال الروسي أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي على هامش العقوبات التي تم فرضها على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، وشملت العقوبات التي تم فرضها على رجل الأعمال الروسي حظر معاملاته مع الأفراد والشركات البريطانية، وأوضحت السلطات البريطانية أن العقوبات شملت رجل الأعمال الروسي بالإضافة إلى 7 رجال أعمال روسيين آخرين، حيث أكدت السلطات البريطانية أن رجال الأعمال لديهم ارتباط وثيق مع الكرملين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.