الحكومة الألمانية تؤكد وضع المتهم في دهس المشاة في الحجز حتى يتم التأكد من أنه لا يعاني من أمراض نفسية

أكدت الجهات الأمنية الألمانية اليوم الأربعاء أن المتهم الذي تسبب في مقتل خمسة أشخاص من بينهم رضيع خلال حرثه بسيارة مسرعة في منطقة للمشاة في ترير يوم أمس الثلاثاء سيُحتجز حتى يتم التأكد من أنه لا يعاني من أمراض نفسية، حيث تم إرسال المستندات الخاصة به لمؤسسة الأمراض النفسية.

الحكومة الألمانية تؤكد وضع المتهم في دهس المشاة في الحجز حتى يتم التأكد من أنه لا يعاني من أمراض نفسية 1 2/12/2020 - 6:47 م

وقال المدعي العام في ترير أن المشتبه به البالغ من العمر 51 عاماً كان مخموراً، بحيث أظهرت التشوهات أثناء القبض عليه يوم أمس، مؤكداً أن هناك خبيراً سَيفحصه ويصدر قراراً رسمياً.

وأضاف المدعي العام:”لم يجد التقييم الأول أي مؤشرات ملموسة لاستبعاد الذنب تماماً، لكنه متهم بارتكاب خمس جرائم قتل ومحاولة قتل وإيذاء جسدي خطير في 18 حالة أخرى”.

وتابع المدعي العام:”يُشتبه في أن المتهم قاد بشكل عشوائي وعمد القيادة بسرعة عالية في منطقة المشاة في ترير، في قيادة سيارة لاند روفر بقصد قتا وإصابة أكبر عدد ممكن من الأشخاص”، وأكد المدعي العام أن الاستجواب حتى الآن لم ينشر إلى خلفية سياسية أو دينية.

وقد تأثر السكان والسياسيون و تعانقوا وهم يضعون الزهور والشموع والرسائل المكتوبة بخط اليد على الضحايا في البوابة الرومانية الشهيرة بالمدينة “بورتا نيجرا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.