الجيش الروسي يسحب مركابته من سوريا

امر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، القوات الروسية بسحب مركابتها العسكرية من سوريا، وكان ذلك اثناء زيارته الي قاعدة حميم الروسية على الساحل السوري.

الجيش الروسي يسحب مركابته من سوريا 1 19/12/2017 - 2:31 ص

حيث قال دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، أن “عملية إنقاذ سوريا انتهت، وتم تحرير الأراضي السورية من الإرهابين، ولم تعد هناك حاجه لبقائها، وأكثر من ذلك الي استخدام القدرات العسكرية الواسعة في سوريا”.

واضاف أن “الرئيس الروسي لهذا السبب اتخذ قرار بسحب القوات، ورفض بيسكوف أن يصف القرار بأنه اتخذ من اجل دخوله الانتخابات الرئاسه، وقال انه تم اتخاذ  القرار لان الوضع في سوريا الآن ليس كما كان من عدة أشهور”.

واشار ايضا”الرئيس بوتين لم يستبعد احتمال أن يحاول الإرهابيون رفع رأسهم مجدداً في سوريا، وانه سيتم توجيه ضربات ساحقه لهم بحجم وقوة  لم يروا مثيلا لها من قبل إذا فعلوا ذلك”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن عودة جزء كبير من القوات الروسية من سوريا، طبقا للقرار الذي اتخذه بوتين.

وقالت الوزارة “ان طائرتي نقل عسكري وصلت الي محج قلعة في داعشان، قادمتين من سوريا، وعلى منتهي كتيبة الشرطة العسكريةالروسية التي تضم 200 عسكري”.

واضاف الوزارة “ان القوات واصلت تنفيذ مهامها في سوريا  واشرفت تلك القوات علي. الامن في مناطق خفض التصعيد، حيث اقامت 26 نقطة مراقبة لوفق إطلاق النار على المناطق”.

واكدت الوزارة”بدء عودة قاذفات استراتيجية من مطارات مؤقته جنوب روسيا”.

كما نشرت الوزارة مقاطع فيديو تظهر فيها مقاتلات روسيا، قالت انها تقلع من حميم وبتجاه قواعدها الي روسيا”.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.