الإعصار مايكل يضرب السواحل الأمريكية منتصف الأسبوع.. ومن المتوقع اقتلاع الأشجار وقطع التيار الكهربائي وإغلاق الطرق

نشر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أن العاصفة مايكل المدارية تحولت إلى إعصار من الفئة الثالثة يتوقع المركز أن يشتد الإعصار وأن يجتاح الجزء الشمالي الغربي من ولاية فلوريدا، وسوف تكون سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 160 كم/ س، وعلى إثر ذلك أصدر مكتب ريك سكوت حاكم فلوريدا أوامر بإخلاء المنازل بمقاطعة باي التي تشمل منتجع بنما البحري، إخلاء إلزاميا، قبل وصول الإعصار مايكل في منتصف الأسبوع، وقد يصاحبه أمطار وفيضانات مفاجأة تهدد أرواح المواطنين.

الإعصار مايكل يضرب السواحل الأمريكية منتصف الأسبوع

تحذيرات حاكم فلوريدا ورؤساء البلدات من الإعصار مايكل

ودون سكوت حاكم فلوريدا أمس على موقع التغريدات «تويتر»: «على كل عائلة أن تنتهز الفرصة وتعمل على تجهيز ما يكفيها من غذاء وماء وعليها أن تكون مستعدة لمدة ثلاثة أيام، وأن يكون هناك ما يكفيها من أدوية وخلافه».
وكان رئيس بلدة تالاهاسي أندرو جيلوم قرر أنه سيلغي الآنشطة المتعلقة بحملته وسيتوجه إلى المدينة لمتابعة الاستعدادات لمواجهة الإعصار مايكل، كما أعلنت جامعة فلوريدا، إغلاق الحرم الجامعي في بنما سيتي وتالاهاسي اعتبارا من اليوم الثلاثاء حتى الجمعة المقبل الموافق 12 أكتوبر.

ما هو الإعصار مايكل

ويعد مايكل حاليا إعصارا من الدرجة الأولى، ويشتد عند بلوغه اليابسة حتى يبلغ الفئة الثالثة وذلك حسب توقع خبراء الأرصاد، وتصاحبه سيول مهدد لحياة البشر.
وجاء تحذير سكوت نتيجة شدة العاصفة الاستوائية وتحولها لإعصار محمل بالأمطار والرياح وأنه قد وصلت سرعة الرياح في الإعصار إلى 130 كم/س، وذلك حسبما أعلن المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي.

إعصار مايكل يقلع الأشجار ويغلق الطرق يقطع الكهرباء

وتوقع خبراء الأرصاد اقتلاع الأشجار وإغلاق الطرق وقطع التيار الكهربائى لأيام في حالة وصول إعصار مايكل للفئة الثالثة، وأنه سيضرب جنوب شرق الولايات المتحدة بحلول الخميس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.