٥ نصائح للتحكم في غضبك أثناء العمل

دائمًا ما نتعرض لبعض المواقف المحرجة، التي تجعلنا نفقد صوابنا والسيطرة على أنفسنا، وقد يصل الأمر إلى الشجار مع زملائنا أثناء العمل.

ولا شك أن الشعور بالغضب أمرًا طبيعيًا، بل وصحيًا أيضًا، ولكن الأهم هو طريقة التعامل معه بشكل لائق، ونستعرض لكم في السطور التالية بعض النصائح للتحكم في الغضب أثناء العمل وفقًا لموقع betterup.  

١- التنفس بعمق

حاول أن تأخذ نفس عميق، ثم فكر بهدوء حتى لا تقل شيئًا قد تندم عليه لاحقًا، أو قم بالعد من ١ إلى ١٠، وتذكر أن هناك حل لكل مشكلة.

٢- الحصول على استراحة قصيرة

حاول أن تحصل على استراحة قصيرة بعيدًا عن أجواء العمل المليئة بالتوتر، وتناول مشروبك المفضل، وقد يساعدك هذا على الهدوء والشعور بالتحسن، واستعادة مشاعرك الطبيعية الساكنة.

٣- تحدث إلى صديق تثق به

عندما تشعر بالغضب أو تقع في مشكلة ما، إذهب لصديق تثق به، وإحكي له عن ما حدث، حتى تفرغ طاقة الغضب بداخلك، ويقدم لك بعض النصائح للتعامل الصحيح مع مشكلتك. 

٤- تحديد سبب المشكلة

لا تخلو أجواء العمل من المشاحنات، فهذا أمر طبيعي للغاية، وعليك أولًا تحديد سبب المشكلة والعمل على حلها، حتى لا تؤثر على علاقتك بزملائك.

٥- التحدث مع الزميل طرف المشكلة

بعد أخذ قسط من الهدوء، وتنفيس طاقة الغضب التي بداخلك، يجب أن تتحدث مع زميلك طرف المشكلة، وناقش معه الأسباب التي جعلتك تغضب منه بكل صراحة وهدوء “دون عدوانية”، حتى تتوصل معه إلى حلول إيجابية تعمل على تجاوز المشكلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد