يمنع التساقط ويزيد طوله.. تعرفى على فوائد زيت الخردل لشعرك

لا شك أن الكثير من الفتيات تسعى للحصول على شعر صحي ولامع وطويل، ولذلك نستعرض لكم في السطور التالية فوائد زيت الخردل وفقًا لموقع Healthshots.

1. يمنع تساقط الشعر

زيت الخردل يقوى الشعر ويمنع تساقطه، حيث إنه يحتوي على مزيج قوي من أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية، وفي الوقت نفسه، غني أيضًا بفيتامين E كما أنه غني بالزنك والبيتا كاروتين والسيلينيوم مما يجعله أكثر فعالية.

2. يعمل كبلسم طبيعي

يساعد زيت الخردل الغني بأحماض ألفا الدهنية على ترطيب شعرك ويحافظ على شعرك صحيًا ومنتعشًا، يمكنك استخدامه جيدًا كبلسم طبيعي، بحيث تكون خصلات شعرك ناعمة وحريرية ولامعة بكل الطرق الممكنة.

تغذي الشعر

يحتوي زيت الخردل على كل من البروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية بكثرة، مما يعني أنه يمكن أن يحمي فروة رأسك وشعرك من كل مشاكل الشعر المحتملة تقريبًا، لذلك، قومي بتسخين بعض زيت الخردل وضعيه جيداً على فروة رأسك وشعرك.

تعزز الدورة الدموية

في حال كنت تريدين أن تعود خصلات شعرك إلى الحياة، استخدمي زيت الخردل لتدليك شعرك، وتشير الأبحاث إلى أنه منشط طبيعي، وهذا هو بالضبط السبب في أنه يعزز الدورة الدموية، ولتحضيره قومى بتسخين الزيت مع بعض القرنفل وقومى بالتدليك بلطف باستخدام أطراف أصابعك، وقومى بذلك مرتين على الأقل في الأسبوع.

تعالج قشرة الرأس

نظرًا لأن زيت الخردل غني بمضادات الأكسدة، فإن استخدامه بانتظام يمكن أن يساعد في القضاء على القشرة بأكثر من طريقة، وللاستفادة به قومي بتدليكه جيدًا في فروة رأسك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد