٥ طرق للحفاظ على الشمع المعطر لفترة طويلة

الشموع المعطرة من الأشياء المحببة للبعض، وعند السيدات بشكل خاص، نظرًا لما تخلقه من أجواء مُريحة ومنعشة وشاعرية في المنزل.

ولكن قد تغفل النساء عن أن الشموع لها طريقة استخدام وتخزين خاصة، ولا يقف الأمر عند إشعالها وتركها فقط، وفي السطور التالية نستعرض لكم نصائح للحفاظ على الشموع المعطرة لأطول فترة ممكنة وفقا لما نشره موقع realsimple.

١- التأكد من أن الشمعة تحترق بطريقة متساوية

عند إشعال الشمعة عليكِ التأكد من إنها تحترق بشكل متساوٍ قبل إطفاءها، وعدم القيام بهذه الخطوة يجعل عمر الشمعة قصير جدًا ولا يوجد فائدة منها بعد ذلك، مع تجنب المراوح ومكيفات الهواء والنوافذ المفتوحة بجانب الشمعة وهي مشتعلة.

٢- الحفاظ على نظافة الشمعة

إشعال الشمعة أكثر من مرة يؤدي إلى تراكم السخام، أو بواقي شمع متجلط، وهذا يؤثر على الرائحة العطرية بها، لذا يجب تنظيفها باستمرار بواسطة قطعة قماش قطنية، كما يوصي بعدم إشعال الشمعة أكثر من ٤ ساعات متتالية.

٣- قص فتيل الشمعة باستمرار

يجب التأكد أولًا من أن طول الشمعة مناسب، وقد تحتاجين إلى تقليم فتيل الشمعة إذا كان طولها أكثر من 0.25 بوصة الموصي بها.

٤- إطفاء الشمعة بحذر

عندما تقررين إطفاء الشمعة، إفعلي ذلك بحذر وعناية حتى لا يتناثر الشمع وإهداره، لذا يمكن إطفاءه عن طريق وضع الغطاء عليها، أو النفخ فيها بهدوء.

٥- تخزين الشمع في مكان بارد

انتهاء عمر الشمع شيء لا مفر منه، كما أن الرائحة العطرية بها لها عمر افتراضي يتراوح من ٦ إلى ١٢ شهرًا، ولكن لإطالة عمره والاستفادة منه قدر الإمكان،  عليكِ تخزينه في مكان بارد ومُظلم، مع غطاء للحفاظ على الشمعة من الأتربة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد