٥ خطوات للحصول على أحمر شفاه ثابت لأطول فترة ممكنة

تعاني الكثير من الفتيات من عدم ثبات أحمر الشفاه لوقت طويل خلال اليوم، وقد يرجع ذلك لأكثر من سبب أبرزهم الحر والرطوبة، وأيضًا تناول الطعام الذي يتسبب في إزالته بمنتهى السهولة لا سيما إذا كانت ماركة رديئة الصنع.

وفي السطور التالية مستعرض لكم ٥ خطوات تساعد في ثبات أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة وفقًا لموقع “mindbodygreen”.

١- تحضير الشفاه

يجب تحضير شفاهك جيدًا قبل وضع أحمر الشفاه، ولكن هناك قاعدة بسيطة لابد أن تعلمها الفتيات وهي أن الشفاه تحتاج لروتين خاص واهتمام وعناية مثل البشرة تمامًا، فلابد من ترطيبها بشكل يومي باستخدام مرطب الشفاه أو الفازلين، وهذه الخطوات ستساعدك على الحصول على أحمر شفاه ثابت لأطول فترة ممكنة.

٢- تنظيف الشفاه

تقشير أو تنظيف الشفاه خطوة هامة جدًا لابد من تطبيقها أسبوعيًا وذلك لتنعيمها وإزالة الجلد الميت منها، وبهذه الخطوة ستحصلين على منظر شفاه جذابة ومُشعة بالحيوية، كما أنها ضرورية لتثبيت أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة.

٣- تحديد الشفاه

لا تعلم الفتيات مدى أهمية وضع تحديد الشفاه قبل الروج، فهذه الخطوة أساسية لتثبيته وعدم خروجه أو تلطيخه خارج إطار الشفاه، لذا اجعلي محدد الشفاه صديقًا لكِ أينما كنتِ، وسيساعدك على ثبات أحمر الشفاه أطول وقت ممكن، لا سيما في فصل الصيف، واختاري محدد بنفس لون أحمر الشفاه أو أقرب إليه.

٤- دمج المحدد مع الكونسيلر

هذه الخطوة أيضًا هامة جدًا لثبيت أحمر الشفاه، وذلك عن طريق وضع القليل من الكونسيلر حول شفاهك ثم ادمجيه في التظليل للخارج، وبهذا سيكون لديكِ حاجز خارجي والذي ستعملي بعد ذلك بداخله باستخدام محدد الشفاه الخاص بكِ.

٥- اللمس حسب الحاجة

هناك اعتقاد خاطيء لدى الفتيات وهو أنه كلما مسحت الشفتان في بعضهما بعد وضع الروج فذلك سيمكنها من الحصول على أحمر شفاه ثابت وهذا اعتقاد خاطيء تمامًا، ولكن لثبات أطول يجب توزيع الروج بدقة على الشفتين وترك شفتيك دون حديث أو تلاصق لمدة دقيقتين على الأقل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد