مكياج| ما هي أبرز وأهم أنواع أدوات ومستحضرات التجميل؟.. افهمي سر صنعة «الميك أب أرتست»

يعتبر المكياج من الكماليات المهمة لكل النساء، وهو من الأشياء التي تستخدمها أغلب النساء بشكل يومي من أجل تحسين المظهر الطبيعي لهن، لا سيما البشرة وما تحت العينين، خاصة وأن بعض أنواع المكياج تكون ضمن فئات طبية يجب استخدامها لأنواع محددة من البشرة، أو لتغطية الندبات في الوجه أو الهالات السوداء التي توجد تحت العينين عند بعض النساء وغير ذلك، ومن أجل كل ما سبق يهتم موقعكم «نجوم مصرية» بذكر أبرز وأهم أنواع المكياج بالصور.

8 من أهم وأبرز أنواع المكياج بين يديك

أنواع المكياج- المصدر: freepik

أبرز وأهم أنواع المكياج

لا شك أن المعرفة والإحاطة بأهم أنواع المكياج بشكل تفصيلي يساعد بشكل كبير في فهم ومعرفة أهمية استخدام كل نوع على حده، ومتى يمكن الاستغناء عن واحدة أو أكثر من هذه الأنواع، وما يجب شراؤه منها وما لا يجب شراؤه، وفي السطور القادمة إليك أبرز وأهم أنواع المكياج بشكل مفصل.

1- الكونسيلر

من أهم وأبرز أنواع المكياج التي تتمثل وظيفتها الأساسية في إخفاء وعدم إظهار عيوب البشرة، أو بمعنى أدق الأشياء التي تريدين أنتي عدم إظهارها، وذلك مثل: الوحمة، ندبات حب الشباب، الهالات التي قد تظهر تحت العينين، وغير ذلك من أشياء.

لكن للكونسيلر استخدامات أخرى غير إخفاء العيوب والندبات وما شابه ذلك، حيث يمكن استخدامه كمثبت للروج، أو كمحدد للحواجب، أو حتى كبديل للكونتور في بعض الأحيان، لكن عن طريق استخدام درجتين مختلفتين.

الكونسيلر من أهم وأبرز أنواع المكياج التي يجب التعرف على تفصيلاتها
طريقة تطبيق الكونسيلر- المصدر: netmeds.com

2- البرايمر

والبرايمر نفسه له عدة أنواع، فمنه ما هو مخصص لمنطقة العيون، ومنه ما هو مخصص لمنطقة الشفاه، ومنه ما هو مخصص للبشرة بشكل عام.

وتأتي أهمية البرايمر من استخدامه في تقوية مظهر المكياج، وترطيب البشرة، وملء المسامات، ويتوفر البرايمر في متاجر بيع المكياج بأشكال مختلفة منها (السائل – الجل – رذاذ – كريم)، كما أنه يستخدم في تصحيح اللون، ويحارب مظاهر الشيخوخة على الوجه.

البرايمر من المكياجات الهامة جدا للنساء المريدات للسمو الجمالي
طريقة تطبيق البرايمر- المصدر: mybeautifulflaws

3- أحمر الشفاه

وهو من الأشياء البارزة جداً في أنواع المكياج، حيث يساهم في إظهار الشفاه بصورة لامعة وممتلئة، ويقوي نسبة الرطوبة ويكبر الحجم.

أحمر الشفاه من الأنواع المتعددة الهامة في الميكب
طريقة استخدام أحمر الشفاه- المصدر: herzindagi.com

4- أحمر الخدود

وهو من الأنواع البارزة والهامة أيضا لأنه يعطي مظهراً شبابيا وزهريا للوجنتين، ويتم تنفيذها باستخدام فرشاة مخصصة ناعمة على عظام الخدود، أو باستخدام سبونج ناعمة، ويأتي على أشكال، فمنه الشبيه بكريم الأساس المضغوط، وهو عبارة عن بودرة تلك مضافا عليها الصبغة.

أحمر الخدود مهم لإعطاء إشراقة وجمال
طريقة تطبيق أحمر الخدود- المصدر: thelist.com

5- كريم الأساس

وهو معروف أيضا باسم الفاونديشن الذي يتم فرده على البشرة من أجل التنعيم، ومن مهمامه ووظائفه المهمة هو أنه يعطي للبشرة اللون الموحد.

ويعتمد في شكله على أكثر من صيغة، فمنه الزيتي، والبودرة التي تفضلها أغلب النساء لسهولة التصاقها بسطح الجلد، ومنه المطريات.

كريم الأساس من أبرز أنواع المكياج
طريقة فرد كريم الأساس- المصدر: blog.citybeauty.com

6- مكياج العيون

ولمكياج العيون عدة أنواع، وذلك يعود إلى أن منطقة العين لها رعاية واهتمام خاص لحساسيتها، وهذه الأنواع هي:

  1. كحل العين لتحديد حواف الجفن التحتية.
  2. الأيلينر للجفن العلوي لتظهر بشكل متسع.
  3. الكنتور ممحدد العين ذاتها.
  4. البرايمر المخصص للعين.
  5. الماسكارا لتكثيف الرموش.
  6. الظلال الأخرى التي يتم خلطها بأدوات الخلط الأخرى التي تستخدمينها على عينيك.
مكياج العيون متعدد ومتنوع بحسب الاستخدام.. اعرفي التفاصيل من هنا
المصدر: lorealparisusa

7- البرونز

نوع حديث من أنواع المكياج، ويلعب دور كبير في الظهور للبشرة بمظهر التوهج والإشراق، ويتم فرده في الأماكن المواجهة للشمس بشكل مباشر مثل: الخدين، والجبين.

أحدث صيحات الميكب- البرونز وسر صنعة الميكب أرتيست
صورة توضيحية- المصدر: pinterest.

8- مزيل المكياج

وهو ما يتم استخدامه لإزالة المكياج قبل النوم، وقد يحتوي أو لا يحتوي على مواد مرطبة، وهذا لابد من استخدامه في نهاية اليوم، ولأن النوم بالمكياج يسبب انسداد للمسام، وظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية فلقد لزم ووجب استخدام المزيل.

ولمزيل المكياج أنواع، منه المائي، ومنه الزيتي، ومنه الزيتي الرغوي، ومنه المزيل المرطب، ومنه ماء الميسيلار.

مزيل المكياج يعتبر من أهم أنواع المكياج نفسه للحفاظ على نضارة وجهك
طريقة تنظيف البشرة بالمزيل من بقايا المكياج- المصدر: pleasingcare.

وفي ختام موضوعنا عن أهم وأبرز أنواع المكياج وأدوات ومستحضرات التجميل، نرجو أن يكون عندك فكرة شاملة الآن عن أهم وأبرز أنواع المكياج وطرق الاستخدام المختلفة لكل نوع والوظيفة التي يقوم بتأديتها، بالإضافة إلى معرفة سر الصنعة لكل ميك أب أرتست التي تستطيع بذكائها وقوة نظرها أن تصنع من العيب ميزة ومن الميزة تصنع أشياء تبهرك.

كما أنه تجدر الإشارة إلى أن كل ما سبق ذكره من أنواع له شركات إنتاج عالمية معتمدة، ويجب عليكِ أن تختاري الشركات الأفضل في الجودة والنوع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد