انتبهي.. ٥ مخاطر لاستخدام “منامة العين” أثناء النوم

تلجأ بعض الفتيات لاستخدام المنامة ليلًا لتغطية العين قبل النوم، وذلك للاسترخاء والحصول على نوم هاديء وعميق، بعيدًا عن الضوء المحيط.

ولكن تغفل الفتيات عن أن كثرة استخدام هذه المنامات قد يكون لها مخاطر محتملة، وفي السطور التالية نذكر هذه المخاطر وفقًا لموقع “Boncharge”.

١- ضغط على العين

تتسبب المنامة في الضغط على العينين، مما يؤدي إلى تقليل تدفق الدم في العين، وهذا يصيب العين بالجفاف أو الالتهابات، كما تؤدي أيضًا إلى تشوش الرؤية عند الاستيقاظ، لذا يجب استخدامها عند الحاجة فقط.

٢- تهيج الجلد

تؤدي المواد المستخدمة في صنع المنامة إلى تهيج الجلد حول العينين، لا سيما إذا كانت الفتاة تعاني من حساسية الجلد، لذلك يجب الحرص عند اختيار المادة المصنوع منها المنامة، ويفضل أن تكون من القطن أو الحرير.

٣- الإضرار بالرموش

الاستخدام المفرط للمنامة قد يضر رموشك ويتلفها سواء كانت طبيعية أو وصلات، لذا يجب التأكد أولًا أن المنامة لا تضغط على الرموش قبل الشراء، كما يجب أن لا تستخدم بشكل دائم ومستمر.

٤- الخطر على سلامة النوم

استخدام المنامة عدد ساعات طويلة خلال النوم، تجعل الشخص يشعر بالخمول والتعب عند الاستيقاظ، كما أنها تزيد من خطر الوقوع من على السرير ليلًا، لذا يجب أن تكون المنامة مرتفعة قليلًا وغير ضيقة.

٥- الصداع 

عدم احتواء المنامة على شريط قابل للتعديل، يعني أن المنامة ضيقة للغاية، وهذا يؤدي إلى الشعور بالصداع والتوتر عند الاستيقاظ، كما أن الضغط على العين يؤدي إلى التأثير على الدورة الدموية حول منطقة العين، ويمنع من مرور الهواء، وهذا يؤدي إلى مخاطر عديدة على المدى البعيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد