أكلات تزيد ذكاء الأطفال

كآباء نريد جميعًا لأطفالنا أن يكونوا أذكياء وناجحين في الحياة، هناك طريقة واحدة لتعزيز قدراتهم الفكرية هي من خلال التغذية السليمة، في هذه المقالة سنناقش بعضًا من أفضل أكلات تزيد ذكاء الأطفال التي يجب أن تدخل في نظام تغذية أطفالك.

 

 

أكلات تزيد ذكاء الأطفال

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في زيادة معدل الذكاء لدى الأطفال، بصفتك أحد الوالدين من المهم تزويد طفلك بنظام غذائي صحي ومتوازن لدعم نمو الدماغ والوظائف الإدراكية، من خلال دمج هذه الأطعمة في نظام طفلك الغذائي يمكنك مساعدتهم على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة والنجاح في الحياة، فيما يلي أنواع أكلات تزيد ذكاء الأطفال.

 

البيض

البيض مصدر كبير للبروتين الضروري لنمو وتطور الدماغ كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكولين وهو عنصر غذائي مهم لصحة الدماغ ويحسن الذاكرة والوظيفة الإدراكية وقد أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يستهلكون ما يكفي من الكولين يمكنهم الحصول على درجات أعلى في معدل الذكاء.

 

 

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية لنمو الدماغ ومن المعروف أيضًا أن هذه الدهون الصحية تعمل على تحسين الذاكرة والوظائف الإدراكية، كذلك أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك الدهنية بانتظام يمتلكون درجات ذكاء أعلى من أولئك الذين لا يتناولونها.

 

 

المكسرات

المكسرات غنية بالدهون الصحية والبروتينات والفيتامينات المهمة لصحة الدماغ كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والمعادن مثل الزنك والتي تدعم الوظائف الإدراكية للدماغ وهي أهم أكلات تزيد ذكاء الأطفال حيث أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون المكسرات بانتظام لديهم ذاكرة أفضل وأداء ذهني أعلى.

 

 

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير مليئة بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الدماغ كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يستهلكون ما يكفي من الخضروات الورقية لديهم أداء أفضل في الاختبارات المعرفية.

 

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل البليلة والأرز البني والكينوا وخبز القمح الكامل غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الدماغ كما أنها مصدر جيد للكربوهيدرات المعقدة التي تزود الدماغ بإمدادات ثابتة من الطاقة وهي تساعد الأطفال على أداء دراسي أفضل لذلك تناولها من أفضل أكلات تزيد ذكاء الأطفال.

 

 

أفوكادو

الأفوكادو مصدر غني للدهون الصحية والألياف والفيتامينات المهمة لصحة الدماغ كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مما يساعد على تنظيم ضغط الدم وتحسين الوظائف الذهنية الإدراكية ومهارات حل المشكلات.

 

 

زبادي

الزبادي مصدر جيد للبروتين والكالسيوم والفيتامينات الضرورية لصحة الدماغ كما أنه يحتوي على البروبيوتيك الذي يدعم صحة الأمعاء وقد يحسن الوظيفة الإدراكية، أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون كمية كافية من الزبادي يؤدي إلى تحسين الذاكرة ومدى الانتباه.

 

 

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة غنية بمركبات الفلافونويد التي تعمل على تحسين الوظيفة الإدراكية والذاكرة كما أنه مصدر جيد للمغنيسيوم المهم لصحة الدماغ، يقول المتخصصين أن الأطفال الذين يستهلكون كمية كافية من الشوكولاتة الداكنة لديهم تركيز أفضل ومهارات حل المشكلات لذلك الشيكولاته الداكنة من أجمل أكلات تزيد ذكاء الأطفال.

 

 

البقوليات

تعتبر البقوليات مثل حبوب الفاصوليا والعدس والحمص مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف والفيتامينات المهمة لصحة الدماغ كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد وهو أمر ضروري للوظائف الدماغية، تقول الأبحاث أن الأطفال الذين يأكلون البقوليات بانتظام يؤدي إلى تحسين الذاكرة ومدى الانتباه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد