طريقة عمل البدكير للقدم في المنزل

إذا كنتي تريدين منح قدميك بعض العناية التي تحتاج إليها فإن البدكير هي الطريقة المثالية، ولكن القيام بذلك في صالون التجميل مكلف ويتطلب الكثير من الوقت والانتظار لحسن الحظ مع توافر بعض الأدوات والخطوات البسيطة يمكنك تطبيق طريقة عمل البدكير للقدم في المنزل بنفسك وتوفير الكثير من المال في صالون التجميل.

 

 

طريقة عمل البدكير للقدم في المنزل

تتطلب طريقة عمل البدكير للقدم في المنزل إلى مجموعة من الأدوات البسيطة وبأسعار معقولة لمنح قدميك الاهتمام الذي تستحقه، فقط طبق النصائح والخطوات التالية وسوف تحصل على أقدام ناعمة وجميلة.

 

الخطوات:

  1. أول خطوة هي نقع القدمين وللقيام بذلك املأ حوض أو إناء بالماء الدافئ وانقع قدميك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية أو الملح للمساعدة في تهدئة العضلات وتنعيم الجلد.
  2. طريقة عمل البدكير للقدم في المنزل
  3. بمجرد أن تصبح قدميك ناعمة ومسترخية استخدم مقص أظافر لقص أظافرك، تجنب قصها بشكل قصير جدًا.
  4. استخدمي مبرد أظافر لتنعيم حواف أظافرك وشكليها بالطول والشكل المرغوبين.
  5. استخدم أداة تنظيف الجلد الزائد إذا كان لديك أي جلد زائد، يمكنك أيضًا استخدام مقص الجلد الصغير لقصها بعناية.
  6. بعد ذلك أهم خطوة في طريقة عمل البدكير للقدم في المنزل وهي استخدام مقشر للقدم أو حجر الخفاف لتقشير قدميك وإزالة أي جلد ميت، ركزي على المناطق الخشنة مثل الكعبين.
  7. طريقة عمل البدكير للقدم في المنزل
  8. بعد التقشير اشطفي قدميك بالماء الدافئ وجففيهما برفق، ضع مرطبًا على قدميك وقم بتدليكه مع َضع اهتمام خاص للمناطق الجافة.
  9. إذا أردت يمكنك إنهاء باديكيرك عن طريق طلاء أظافرك ولكن ينبغي ألا يؤثر ذلك على الوضوء والصلاة.

 

نصائح ومحاذير عند عمل البدكير في المنزل

 

إن طريقة عمل البدكير للقدم في المنزل فكرة رائعة لتوفير المال وتدليل قدميك ولكن من المهم توخي الحذر لتجنب أي إصابات أو التهابات، فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في ضمان عمل بديكير آمن وفعال:

  1. لابد من استخدم أدوات نظيفة ومعقمة، قبل البدء في عمل البدكير للقدم تأكد من أن أدواتك نظيفة ومعقمة، استخدم محلولًا مطهرًا أو كحول لتنظيف قصافة الأظافر ومبارد الأظافر ومقص الجلد والأدوات الأخرى.
  2. عند تقليم أظافرك استخدمي مقص أظافر مناسب لقص أظافرك بشكل مستقيم، تجنب قصها بشكل قصير جدًا مما قد يؤدي إلى ظهور زوائد جلدية والتهابات علي جوانب أظافر القدم.
  3. قومي ببردي حواف أظافرك بحركة لطيفة ذهابًا وإيابًا بدلًا من استخدام حركة النشر لتجنب انقسام الأظافر أو إتلافها.
  4. حتى تقوم بعمل البدكير للقدم في المنزل بسهولة وبدون إصابات لابد من نقع قدميك في ماء دافئ لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ذلك يساعد في تنعيم الجلد وتسهيل إزالة خلايا الجلد الميتة ولكن تجنب استخدام الماء الساخن لأنه قد يجفف بشرتك ويسبب تهيجًا.
  5. لا تقص جلد الظفر حيث تعمل كحاجز لمنع البكتيريا والفطريات من دخول الظفر، يمكن أن تدفعهم للخلف برفق باستخدام أداة دفع الجلد لكن لا تقطعهم، يمكن أن يؤدي قطع الجلد فوق الظفر إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى.
  6. بعد إزالة خلايا الجلد الميت يجب تجفيف القدم جيداً، بعد ذلك لابد من ترطيب قدميك بكريم مرطب قوي خاصة الكعوب والمناطق الجافة الأخرى.
  7. تجنب وضع الكريم بين أصابع قدميك حيث يمكن أن يخلق بيئة رطبة تؤدي إلى التهابات فطرية.
  8. تجنب استخدام الأدوات الحادة عند عمل البدكير للقدم في المنزل مثل مثل شفرات الحلاقة أو المبشرة لإزالة الجلد أو مسمار القدم حيث تسبب هذه الأدوات جروحًا وإصابات، بدلًا من ذلك استخدم حجر الخفاف أو مبرد القدم لإزالة الجلد الميت برفق.
  9. إذا كان لديك أي جروح أو إصابات في قدميك ممنوع نهائياً أن تقوم بعمل باديكير حتى تلتئم تمامًا لأن أدوات العناية الأقدام يمكن أن تدخل البكتيريا في الجروح مما يزيد من خطر الإصابة العدوى أو تزيد من الالتهاب.
  10. باتباع هذه الاحتياطات يمكنك تطبيق طريقة عمل البدكير للقدم بشكل آمن ومريح في المنزل.

 

المصدر:

دليل العناية بالقدم

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد