تجربتي مع شد الوجه .. أنواع الجراحات المختلفة وكيفية اختيار الأنسب

تجربتي مع شد الوجه – هذه مقولة ربما تصادفها في بحثك عبر الشبكة العنكبوتية، حين البحث عن جراحات عمليات التجميل الخاصة بشد الوجه، وهو ما نتناوله عبر هذا المقال، لكن أولًا لابد من التأكيد على القاعدة الطبية المعروفة، أنه كل ما يناسب شخص ما ربما لا يناسبك، فلا يجوز أخذ تجارب الأخرين كنموذج نقتدي به ونفعل مثله.. في السطور القادمة تفاصل رائعة، فتابعوا القراءة باهتمام لمزيد من التفاصيل.

تجربتي مع شد الوجه

أولاً: ما هو السن المناسب لعملية شد الوجه؟

لابد من فهم أن حالة الجلد تعد مكونًا رئيسيًا لإبراز مظهر الوجه الشبابي، ولسوء الحظ ، فإن سنوات من التعرض للشمس وضغوط الحياة اليومية تعمل على تسريع عملية الشيخوخة، وهو الأمر الذي يصيب معظمنا بالألم النفسي، ما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ومع مرور الوقت، تتطور هذه الحالات في النهاية إلى تجاعيد وثنيات دائمة على الوجه.

تجربتي مع شد الوجه .. أنواع الجراحات المختلفة وكيفية اختيار الأنسب 1 8/12/2020 - 3:54 م

وعندما يحدث هذا، لا يبدو الناس أكبر سناً مما هم عليه في الواقع فحسب، بل يعانون أيضًا من فقدان الثقة بالنفس نتيجة لذلك، ولتقليل علامات الشيخوخة بنجاح، فعادة ما يخضع الرجال والنساء لجراحة شد الوجه . المعروف أيضًا باسم “استئصال تجاعيد الوجه”، تم إجراء أكثر من 133000 عملية شد وجه في عام 2013 وحده، وفق إحصائية أجرتها جمعية جراحي التجميل الامريكية.

 ثانيًا: من هم أفضل المرشحين لعملية شد الوجه

إذا كنت مثل معظم الأشخاص الذين يفكرون في عملية شد الوجه، فربما تساءلت عما إذا كان يجب عليك الخضوع لهذا الإجراء في سن معينة، وعلى الرغم من أن الأشخاص في منتصف الأربعينيات من العمر غالبًا ما يرون أفضل النتائج، إلا أن العمر الأمثل لإجراء عملية شد الوجه يعتمد على الظروف الفردية لكل شخص، والتي تعتبر فريدة بالنسبة لوجهه.

في معظم الحالات، يكون الأفراد في الأربعينيات والخمسينيات والستينيات من العمر هم أفضل المرشحين لجراحة شد الوجه، ومع ذلك، فإن أي شخص يتمتع بصحة جيدة ويبدأ في ملاحظة علامات الشيخوخة على وجهه هو مرشح جيد لذلك، وبدلاً من التركيز على عمر معين، عيلك أن تبحث عن علامات الشيخوخة التالية لتحديد أفضل وقت لإجراء عملية شد الوجه:

  • التجاعيد تحت العينين
  • خطوط عميقة حول الأنف وزوايا الفم
  • فقدان تعريف خط الفك الناجم عن الفكين
  • رواسب الدهون الزائدة في الرقبة

ثالثًا: أنواع تقنيات شد الوجه

عندما تزور مركز التجميل الخاص بك، للحصول أولًا على استشارتك الشخصية، سيقوم الطبيب بتقييم الجوانب المختلفة لوجهك لتحديد تقنية شد الوجه الأنسب لك.

شد الوجه التقليدي

تُعرف هذه التقنية أيضًا باسم شد الوجه الكامل، وتستهدف كلاً من منتصف الوجه والرقبة عن طريق إزالة الجلد الزائد والأنسجة الدهنية وإعادة نحتهما.

شد الوجه المصغر

تستخدم هذه التقنية شقًا محدودًا وهي مخصصة للأفراد الذين يحتاجون فقط إلى تجديد مظهر الجزء السفلي من الوجه.

شد الرقبة

عندما يحتاج التصحيح إلى منطقة الرقبة فقط، ويتم إجراء شد الرقبة لإزالة الأنسجة الدهنية الزائدة وتنعيم الجلد.

وغالبًا ما يتم الجمع بين شد الوجه وإجراءات جراحة تجميل الوجه الأخرى، مثل شد الجفن (رأب الجفن) و / أو رفع الحاجب، من أجل تجديد شباب الوجه بشكل كامل.

تجربتي مع شد الوجه .. أنواع الجراحات المختلفة وكيفية اختيار الأنسب 2 8/12/2020 - 3:54 م

ملاحظة هامة

لابد في زياراتك الأولى أن تخبر طبيبك عن كافة أنواع الأدوية التي تتناولها، خاصة إذا كان ذلك يخص أمراضًا مزمنة كالسكري والضغط والقلب، بالإضافة إلى إخبار الطبيب عن إجراءك لأي نوع من الجراحات المختلفة إن وجد.

ومن الأهمية أيضًا مناقشة الخيارات المتاحة والتقنيات المختلفة لإجراء عملية شد الوجه، ودراسة آثار كل منها على حدا، واختيار الأفضل بالنسبة لحالتك، وذلك بعيدًا عن الموضوعات التي قراتها على الإنترنت مثل تجربتي مع شد الوجه وغيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.