تعليمات جديدة للأطباء في المملكة المتحدة بسحب العلاج من المرضى الذين يتمتعون بصحة جيدة

أصدرت الجمعية البريطانية للصحة تعليمات جديدة تخص المرضى الذين يعانون من مرض كوفيد 19، والذي يسببه فيروس كورونا، وصف البعض تلك التعليمات التي صدرت للأطباء والممرضين بأنها صارمة وقاسية نسبة لأنها تخص معاملة المرضى وتحديد من منهم يحتاج للعلاج ومن لا يحتاج له، كما أن ذلك يعتبر شيءاً يمس الجانب الأخلاقي للإنسان. تعليمات جديدة للأطباء في المملكة المتحدة بسحب العلاج من المرضى الذين يتمتعون بصحة جيدة 1 2/4/2020 - 11:26 ص

تعليمات جديدة للأطباء في المملكة المتحدة بسحب العلاج من المرضى الذين يتمتعون بصحة جيدة 2 2/4/2020 - 11:26 ص

يذكر أنه تم الإعلان عن وفاة 563 شخصاً من مرضى فيروس كورونا في يوم واحد في المملكة المتحدة، كما أن عدداً من المتوفين كانوا أصحاء ولا يعانون من أمراض مزمنة قبل إصابتهم بالمرض، ويعد هذا العدد من الوفيات كبيراً جداً، لذلك إتخذت الجمعية البريطانية للطب إجراءاتً جديدة مفادها هو أن يتم تركيز العلاج وأجهزة التنفس وما إلى ذلك للمرضى الذين تقل فرصتهم في العلاج، وذلك للحفاظ على حياة أكبر عدد من المصابين.

وذلك يعني أيضاً أن يتم سحب العلاج من المرضى الذين يتمتعون بصحة جيدة ومقاومة ضد المرض وتقديمه للمرضى الأقل فرصة في العلاج.

يذكر أن موظفي الصحة في المملكة المتحدة يقومون بإجراء 10 ألف إختبار للمواطنين يومياً بهدف الوصول ل 25 ألف إختبار بحلول نهاية شهر أبريل.