بعد حديث غادة رجب عن زيادة الوزن.. 5 نصائح ذهبية للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة

أثارت الفنانة غادة رجب ضجة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي عقب تصريحاتها عن زيادة وزنها بعد فترة الحمل والولادة، وأنها  تعرف أنها تعاني من زيادة الوزن، ولا تهتم برأي من بخبرها بذلك، موضحة أنها لا تملك الوقت حتى تستطيع التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة؛ لأن كل وقتها هو ملك لطفلتها.

ولأن معظم النساء تعاني من زيادة الوزن بعد الولادة، ويحاولون تجربة طرق مختلفة لمساعدتهم في التخلص من الوزن الزائد بعد فترة الحمل والولادة، سوف نقدم لكم اليوم 5 طرق ذهبية للقيام بذلك.

الرضاعة الطبيعية تساعد في فقدان الوزن

كثير من السيدات يبحثن عن طرقة غير طبيعة في إرضاع الطفل بعد الولادة، وهو أمر بجانب أنه ليس صحيا بدرجة كبيرة، لكنه أيضا يقلل من فرص المرأة في خسارة الوزن بعد الولادة، ذلك أن الرضاعة الطبيعية من أهم الأمور التي تساعد في إنقاص وزن المرأة.

خسارة الوزن بعد الولادة، طرق التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة
التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة من خلال الرضاعة الطبيعية

الإكثار من تناول المياه

من المعروف أن  شرب المياه بكثرة يساعد في التخلص من سموم الجسم، ويساهم بشكل كبير في تحسين عملية التمثيل الغذائي، والتي بدورها تساعد في حرق الدهون بسرعة أعلى ومن ثم خسارة الوزن.

خسارة الوزن بعد الولادة عن طريق النوم

توفير وقت كاف للنوم بالنسبة للمرأة عقب الولادة، هو واحد من أهم الأمور التي يجب أن تحرص عليها كل سيدة، لأن النوم الغير كاف أو المتقطع يرفع من نسبة هرمون التوتر وبالتالي يتسبب في منع عملية حرق الدهون، ومن هنا تحدث مشكلة زيادة الوزن بعد الولادة.

ولذلك يجب على كل سيدة أن توفر لنفسها قسط جيد من النوم، نعلم أنه يصعب عليها ذلك بسبب نوم الطفل المتقطع واستيقاظه فجأة وغيرها من الأمور، لكن يمكنها أن تستعين بالأقارب أو حتى الزوج في العناية بالطفل، ومن ثم تجد فرصة للنوم.

كيفية خسارة الوزن بعد الولادة
النوم الجيد يساعد في خسارة الوزن

ممارسة رياضة المشي بعد الولادة

بغض النظر عن الطريقة التي وضعت بعها المرأة، نحن نتحدث عن تحسين الحرق وطرق التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، ولذلك يجب على المرأة ممارسة رياضة المشي داخل المنزل على الأقل حتى تحفز حرق الدهون ومن ثم خسارة الوزن.

التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة

تناول الأطعمة الغنية بالأليف لخسارة الوزن

الأطعمة والفواكه التي تحتوي على الألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، والتغلب على شعور الجوع الذي تعاني منه السيدات بعد الولادة، بسبب السهر المتواصل والرضاعة، ولذلك يجب تناول الألياف للنجاح في التخلص من الوزن الزائد. وفي السطور التالية أبرز أنواع الخضروات والفواكه الغنية بالألياف.

الفواكه والحمضيات الغنية بالألياف:

  • الأفوكادو.
  • الجوافة.
  • التفاح.
  • الموز.
  • البرتقال.
  • التين.
  • الخوخ.

خضروات غنية بالألياف:

– السبانخ.

– الجزر.

– الخس.

– البطاطا.

– القرع العسلي.

– البروكلي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.