سارة العنزي.. فتاة سعودية تتصدر التريند بعد حديثها عن عملها في الإسعاف الجوي

استطاعت المسعفة السعودية سارة العنزي أن تخطف أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تقرير عنها نشرته قناة روتانا خليجية، أثبتت من خلاله ثقتها في نفسها، وشغفها الشديد وحبها للمهنة التي تنتمي إليها، وحديثها الإيجابي المحفز للنساء، فما هي قصتها، وكيف وصلت إلى الإسعاف الجوي؟.

المسعفة الجوية سارة العنزي، سارة العنزي

صورة المسعفة سارة العنزي- المصدر: صفحة قناة روتانا خليجية في منصة x

 

من هي أخصائية الطوارئ سارة العنزي؟

هي فتاة سعودية تخرجت في كلية العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتخصصت في الأسعاف الأرضي، وتعمل في هذا المجال منذ 6 سنوات وأحبته كثيراً.

وقالت سارة خلف العنزي عن مجال الإسعاف في حوارها مع برنامج سيدتي: العمل في الإسعاف صعب سواء كان بري أو جوي، ولكنني كنت أشعر بالانبهار عندما أتلقى حالات قادمة من الإسعاف الجوي، وكنت أشعر بمدى احترافية العاملين في هذا المجال، ولذلك أصبح حلمي أن أكون مسعفة طوارئ جوية.

وأكملت: صعوبة الإسعاف الجوي تكمن في التعامل مع الحالات الحرجة، لأنها عادة ما يتم نقلها بهذه الطريقة، والأمر يتطلب المزيد من الثقة بالنفس والاحترافية في التعامل، وتطوير النفس وكسب الخبرات.

وتابعت بلهجة يغلفها التحدي: نحن السعوديات وصلنا للفضاء، ولا يمكن أن يعرقلنا شيء، ونستطيع أن ننجح في أي مجال، بدليل أن هناك سعوديات كثر انضممن مؤخراً إلى مجال الإسعاف الجوي.

وأردفت: أشعر بسعادة كبيرة بعد تحقيق حلمي بأن أصبح مسعفة جوية، وهدفي في النهاية هو المساعدة في إنقاذ الأرواح في كل مكان وخدمة وطني السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد