هل يمكن للنبات أن ينمو داخل جسم الإنسان؟

نعم، يمكن للنباتات أن تنمو داخل أجسام الإنسان، وإليكم ما حدث:

وللعلم هذه مجرد واحدة من العديد من الحالات التي تم العثور فيها على نباتات تنمو في أجسام البشر.

كان رون سفيدن، البالغ من العمر 75 عامًا من ماساتشوستس، يعاني ضيق في التنفس لمدة شهرين، ثم بدأت حالته تتدهور مع مرور الوقت، إلى أن بدأ في السعال بلا انقطاع ذات يوم، عند ذلك علم رون أنه شيء خطير.

تم نقله إلى المستشفى، وقام الأطباء بأخذ صورة بالأشعة السينية، ووجدوا أن إحدى رئتيه قد انهارت وشوهدت بقعة صغيرة على الأشعة السينية ما أن رآها سفيدن حتى تأكد من أنه مصاب بالسرطان، لقد انتظر فقط حتى يتحدث الأطباء ويخبروه بذلك.

تبين أن اختبار السرطان كان سلبيًا، وبدلاً من ذلك، وجد الأطباء نبتة بازلاء تنمو من رئتيه، افترض الأطباء أن حبة البازلاء قد سقطت في الحفرة الخطأ في وقت ما، ولكن يبدو أن الظروف الدافئة والرطبة داخل الرئة جعلت منها مكانًا مثاليًا لنمو نبات البازلاء، بعد عملية جراحية بسيطة إلى حد ما، تمت إزالة نبات البازلاء بطول 1.25 سم من رئته.

أيضًا رجل تايواني يبلغ من العمر 36 عامًا يعاني من ألم شديد في الأسنان طلب المساعدة من طبيب أسنان. قام طبيب الأسنان بخلع ضرس العقل من الرجل ووجد نبتة جوافة تنمو منه، اتضح أن الرجل لم يكن يعاني من سوء نظافة فمه فحسب، بل كان ضرس عقله السفلي مفقودًا، لذلك بعد أن علقت البذرة، كان لديها مجال للنمو. وتشير التقديرات التي تمت إلى أن نبتة الجوافة كان عمره حوالي 10 أيام.

المصادر: 1، 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد