لماذا يأكل الصينيون الحشرات.. تعرف على السبب الغريب

تختلف عادات الشعوب كثيراً فيما يخص الطعام، فما يصيبنا بالقرف أحياناً ربما يكون مصدر غذاء أساسي ومعتاد بالنسبة لشعب آخر، غير أنهم كذلك، قد يشمئزون من بعض أطعمتنا بقدر اشمئزازنا من بعض ما يأكلون.

لماذا يأكل الصينيون الحشرات.. تعرف على السبب الغريب

لعل من أشهر الدول التي يتندر العرب بغرابة أكلهم هم الصينيين، وللحقيقة فإن لمواطني الصين شأن عجيب فعلاً لا يوجد لدى غيرهم فيما يخص الطعام، فهؤلاء البشر صغيري الحجم ياكلون كل شيء، حتى قيل عنهم أنهم “يأكلون كل ما يمشي على الأرض عدا الدبابات، وكذلك كل ما يطير في الجو عدا الطائرات، وكل ما يسبح في الماء عدا الغواصات”، ولكل كائن حي مما ذكر طريقة طبخ وإعداد امتلأ بها المطبخ الصيني.
ومنذ عرض المشهد الشهير من فيلم “سور الصين العظيم” لتناول الحشرات في الصين والتساؤل يطرح نفسه، لماذا يأكل الصينيون الحشرات وهل الصين وحدها هي التي يتغذى شعبها على الحشرات؟

لماذا يأكل الصينيون الحشرات.. تعرف على السبب الغريب
لماذا يأكل الصينيون الحشرات.. تعرف على السبب الغريب

الإجابة لا، فالحشرات تعتبر وجبة مفضلة في 113بلد مختلف من بلدان العالم، في مقدمتها الهند حيث يأكل مزارعيها بعض الآنواع من “الدود” ويحفرون في أراضيهم من أجل الحصول عليه.
ليست الهند وحدها، انما تليها تايلند التي تباع فيها حشرات مثل الخنافس والذباب مجففين بـالكيلو، اما المكسيك فتشتهر بها مطاعم (دونشون) تلك التي تقدم أصناف مثل اطباق من يرقات البعوض وتقدم كشطيرة هشة، وأخرى من الصراصير المسلوقة، وغيرها من الدود المجفف.
ويعود السبب في حرص الصينيين على تناول الحشرات بالذات إلى احتواء الحشرات على نسبة عالية من البروتين حيث تتراوح ما بين 40% إلى 90%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    يع