زوج يعضّ زوجته عند كل خلاف لتفسير خاطئ لآية قرآنية والقاضي “عضك كلب إن شاء الله”

تحدث في العالم الكثير من الطرائف والغرائب، ومنها ما رواه الكاتب مشعل السديري في مقال نشرتها صحيفة “الشرق الأوسط”، أن زوجة تشتكي زوجها أمام القضاء الذي تسبب لها بأذى نفسي وجسدي، حيث كان الزوج على إثر أي خلاف بينهما يقوم بعضّها بشدة، ويروي السديري تفاصيل وملابسات القضية الطريفة.

زوج يعضّ زوجته عند كل خلاف لتفسير خاطئ لآية قرآنية والقاضي "عضك كلب إن شاء الله"

وقال أن الزوجة اشتكت على زوجها بأنه يقوم بعضها بشدة عند كل خلاف ينشب بينهما لفهمه الخاطئ لآية من القرآن الكريم، وثبت فعلا أن يقوم عند كل خلاف بينهما بعضها حتى تتأدب حسب زعمه.

وأضاف السديري أنه عندما سأل القاضي الزوج المشتكى منه عن سبب فعله الغريب، فأجابه بأن هذا جائز حسب الشرع استنادًا إلى قوله تعالى في الآية الكريمة “واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن”، فقال له القاضي: “أيها الغبي تعمل نفسك مفسر زمانك؟، معنى فعظوهن يعني تقديم النصيحة والإرشاد لهن، عضك كلب إن شاء الله، إذهب وخذ زوجتك ولا تكررها أبدًا”.

وأوضح السديري أن ما من بيت إلا وتوجد فيه خلافات زوجية واختلاف في وجهات النظر، ولكن ليس هناك من مشكلة إلا ولها حل، وفي النهاية إذا لم يتم التوصل إلى حل فتسريح بإحسان، ويا دار ما دخلك شر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    وانتي سبتي نفسك ليه علشان يعضك يعني مفيش غير الخد اللي يتعض مانتي قدامه كلك كان يقدر يعض في اي حته هو كان هايج يابنت الايه