الأطعمة المفضلة لدى رؤساء العالم أشهرهم السيسي وبوتين

حينما يُصبح الشخص ذو مكانة مرموقة في المُجتمع يُصبح محط أنظار العالم، فحينما يُصبح المرء رئيساً لدولة ما يبدأ شعبه في النظر إليه ويبدأ في المُقارنة بين حاله قبل أن يُصبح رئيساً وحاله بعد أن أصبح رئيساً  وهنا تبدأ المعركة، من منا لم يخطر بباله في يوم كيف يعيش رئيس الجمهورية حياته؟، ماذا يأكل؟ ، كيف يخرج؟، بالفعل ترددت هذه التساؤلات على لساننا جميعاً.

قد يتجه بعض الكُتّاب والمؤلفون إلى الدخول في ذلك العالم المجهول داخل حياة الرؤساء من أجل  تسجيلها في أحد القصص أو الأفلام بهدف عرضها للعامة الذين لا يعرفون عنها أى شىء، فالرئيس يعيش حياته كباقى عامة الشعب يأكل مما يأكلون ويشرب مما يشربون، فليس هُنالك ما يُميز طعام الرئيس عن طعام الشعب، فهو من نفس الطعام والشراب من نفس الشراب.

اليوم نُقدم لكم مجموعة من الأكلات التي يُفضلها 5 من أشهر رؤساء العالم، والدول التي يقومون بحكمها من أشهر الدول في المنطقة وبالتإلى هم من أشهر الشخصيات بها، بعد النظر إلى طعامهم نجد أنه طعام عادى ليس بالجديد أو المختلف عما يتناوله باقى شعوبهم، إليكم بعض هؤلاء الرؤساء.

أولاً:- الرئيس عبدالفتاح السيسي

يتناول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي طعامه من نفس ما يتناوله عامة الشعب المصرى، فوجبة الإفطار الخاصة به تتكون من الفول والبيض المسلوق والجبن، ثم بعد ذلك يتجه إلى الجيم من أجل الحفاظ على لياقته البدنية، ويتناول وجبة الغداء الخاصه به في الظهيرة فهى تتكون من اللحوم أو الأسماك بالإضافة إلى قليل من الأرز أو المعكرونة وسلطة الخضراوات، أما وجبة العشاء فتتكون من نصف رغيف وقطعة من الجبن الرومى.

ثانياً:- رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون

قامت بعض المصادر الخاصة بالكشف عن الطعام المُفضل لدى رئيس الوزراء البريطانى أنه يُفضل تناول المعكرونة الحارة مُضافاً إليها بعض من السجق، فهو حريص على تناولها مرتين اسبوعياً.

ثالثاً:- الملكة إليزابيث

أكد رئيس الطهاة بقصر ” ماكينجهام ” أن الملكة إليزابيث حريصة على تناول الخضراوات الطازجة، لذلك عندما يتم تقديم الطعام الخاص بها يتم إضافة الخضراوات إلى الطعام بشكل مستمر، كما أعلن أيضاً أنها حريصة على تناول كوبين من اللبن يومياً كوب في الصباح أثناء تناول وجبة الإفطار وكب أثناء تناولها وجبة العشاء.

رابعاً:- الرئيس الروسى فلادمير بوتين

أكد مصدر قريب من الرئيس الروسى فادمير بوتين أن الرئيس الروسى يعشق الآيس الكريم المُضاف إليه بعض المكسرات والفستق بالإضافة إلى قطع الشوكولاتة والفانيليا، حيث أكد أن فلادمير حريص على تناول الآيس كريم في أحد المحلات الشهير بموسكو.

خامساً:- الرئيس الأمريكى باراك أوباما

قام الرئيس الأمريكى باراك أوباما بالكشف عن عشقه الشديد للهامبورغر فهو حريص على تناوله بإستمرار سواء بمُفرده أو مع أسرته، كما أكد أوباما أن أسرته تعشق الطعام اليابانى فهم يعشقون سمك الساشامى والسوشى وسلطة التامبورا.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد