الأبراج الفلكية والأشهر الخاصة بها

الأبراج الفلكية هي تقسيمات لحركة الشمس ودورة القمر، ويُمكن وصفها في علم التنجيم والفلك على انها غير محدودة في السماء، حيث يتم قسمها إلى إثني عشر قسم سماوي، ويُمكن تحديدها من خلال الأشهر التي تصفها النجوم المرئية في السماء، ويُمكننا وصف الأبراج بأنها الدائرة التي تمر بها الكواكب الثمانية في السماء، بما في ذلك الشمس والقمر.

الأبراج الفلكية

ترتيب الأبراج الفلكية حسب الأشهر

الأبراج الفلكية رمز البرج تاريخ البرج عنصر البرج
برج الجدي ♑  من 22 ديسمبر – الى 19 يناير ترابي
برج الدلو ♒  من 20 يناير – الى 18 فبراير هوائي
برج الحوت من 19 فبراير – الى 20 مارس مائي
برج الحمل من 21 مارس – الى 19 ابريل ناري
برج الثور من 20 ابريل – الى 20 مايو ترابي
برج الجوزاء من 21 مايو – الى 20 يونيو هوائي
برج السرطان من 21 يونيو – الى 22 يوليو مائي
برج الأسد من 23 يوليو – الى 22 اغسطس ناري
برج العذراء من 23 اغسطس – الى 22 سبتمبر ترابي
برج الميزان من 23 سبتمبر – الى 22 اكتوبر هوائي
برج العقرب من 23 اكتوبر – الى 21 نوفمبر مائي
برج القوس من 22 نوفمبر – الى 21 ديسمبر ناري

تصنيفات الأبراج الترابية والمائية والنارية والهوائية

يتم تصنيف الأبراج الفلكية على حسب كل برج، وتعود هذه التصنيفات إلى المجموعات النارية، والمجموعات الهوائية، والمجموعات الترابية، والمجموعات المائية، وتوضيح لذلك ما يلي:

  • الأبراج النارية: هناك العديد من الخصائص المشتركة لدى الأشخاص الذين يتمتَّعون بالأبراج النارية، وهم برج الأسد وبرج الحمل وبرج القوس، الذين عادة ما يكونوا اصحاب حضور لافت ومسيطرين.
  • الأبراج الترابية: تتمتَّع الأبراج الترابية ومنها الثور، والجدي، والعذراء بالعديد من الخصائص المشتركة، ومنها الواقعية، والعفوية، والصبر، وغالبًا ما يكون للأشخاص من الأبراج الترابية ثبات ووضوع في النظرات والآراء.
  • الأبراج المائية: يعود برج السرطان، وبرج العقرب، وبرج الحوت إلى الأبراج المائية، حيث تتمتَّع بالعديد من الخصائص المشتركة، ومنها العاطفة والأحلام والتأمل، وغالبًا ما تحب شخصيات الأبراج التقلُّب وتقديم المساعدة للآخرين.
  • الأبراج الهوائية: يُعد برج الميزان، وبرج الدلو، وبرج الجوزاء، من الأبراج الهوائية التي يتم وصفها بتقلّب المزاج، وهم من الشخصيات التي تتَّسم بالمرح ويبحثون عن السعادة والحب، حيث تتمتَّع الأبراج الهوائية بالتفكير والإبداع والثقافة، وغالبًا ما يكونوا كثيرو الثرثرة رغم لباقتهم، ودائمًا ما يكونون سريعون في إنخاذ القرارات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. am يقول

    قسم بالله اكثر دولة اكره مصر وععععععععععع