إساءات جنسية وأرقام محظورة، دليلك السياحي لفهم العادات والتقاليد الغريبة بالإضافة لبعض الرموز والإيحاءات المستهجنة في دول العالم

من أكثر الأشياء التي تميز البلدان والدول عن بعضها هي وجود ثقافات وعادات وتقاليد مختلفة عن بعضها البعض، فقد تجد أن بعض الدول المجاورة لبعضها تواجه اختلافات ثقافية كبيرة جداً.

في المقال التالي نستعرض أكثر الأشياء والعادات المستغربة في عدد كبير من دول العالم ولكن ربما تكون عادية جداً في دول أخرى مثل هولندا أو كوريا الجنوبية أو البرازيل، ويمكنك أن تعتبر أن هذا المقال هو بمثابة دليل سياحي  بالنسبة لك إذا خطط لزيارة احدى الدول التي سنتحدث عنها في لسطور التالية.

  • نوافذ هولندا:

إذا خطط لزيارة هذا البلد الأوروبي يوماً فلا تستغرب إذا وجدت نوافذ الشقق مفتوحة دوماً على الشارع لدرجة أنك إذا نويت الترصد للاطلاع على حرمات الناس فلن تجد صعوبة مطلقاً، وذلك بسبب أن الهولنديين يحترمون المساحة الشخصية جداً لدرجة أنك  لن تجد أحداً ينظر من خلال نوافذ جاره أبداً.

  • حلوى صدور الدجاج:

تصنع بعض أنواع الحلوى في تركيا من صدور الدجاج، وعلى الرغم من انها يمكن أن تكون مقرفة بعض الشيء  إلا أنها تعتبر عادية بل ولذيذة أيضاً.

  • سلالم هولندا:

عليك بأخذ تلك النصيحة بعين الاعتبار، تمتلك هولندا أكثر السلالم انحدارا  في العالم، حيث لن يمكنك المشي فيها لا صعوداً ولا نزولاً إذا كنت ممن يخافون المرتفعات.

  • قلم الحبر الأحمر:

يعتبر من المحرمات في كوريا الجنوبية، لا يمكنك الكتابة به أو الرسم به وفقاً للعادات والتقاليد في كوريا الجنوبية ولكن كوريا الشمالية لا تحظر ذلك.

  • الرقم 4 والرقم 13:

لا يستخدم الرقم 4 إطلاقاً في الصين لدرجة ان الرقم لا يتم استخدامه في المصاعد ولا في أرقام الغرف نسبة لأنه يعني الموت أو التهديد به في ثقافة الصين وبعض دول جنوب شرق آسيا مثل اليابان وكوريا وهونغ كونغ.

وهذا يعني أنه لا يمكنك استخدام هذا الرقم أبداً إذا ذهبت للصين أو هونغ كونغ ولكن يمكن بدلاً من ذلك استخدام  الرقم 3A

أما الرقم 13 فإنه شائع في دول العالم الغربي بسبب خرافات وترهات لا أساس لها من الصحة، ترتبط بالحظ السيء والنحس الذي يرافق الرقم 13

  • إشارة الجودة:

استخدام هذه الإشارة في بعض دول العالم الغربي والعربي تعتبر تعبير عن جودة الأشياء أو الطعام أو حتى السعادة أحياناً، لكن احذر استخدامها في البرازيل أو كولومبيا، فهي تعني إساءة جنسية بذيئة في ثقافتهم وربما تتسبب لك بالمشاكل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد