لن تصدق… مدينة الأسود الغارقة مدينة أثرية بالكامل تحت المياه

في أعماق بحيرة “Thousand Island Lake” في مقاطعة Zhejiang الصينية، تقع مدينة شي تشنغ الأثرية المغمورة بالمياه.
كما تعرف تلك المدينة أيضا باسم “مدينة الأسود” نظرا لموقعها الجغرافي أسفل سفح جبل وو شي، أو “جبل الأسود الخمسة”.

عمرها يمتد إلى ألفي عام

تم بناء مدينة شي تشنغ في عهد أسرة هان الشرقية في الفترة (25-220 م) أي أن عمرها يصل إلى ألفي عام تقريبا، وكانت المدينة تعد أحد أهم المراكز المهمة جدا للتجارة والصناعة.

لن تصدق… مدينة الأسود الغارقة مدينة أثرية بالكامل تحت المياه – صورة أرشيفية مصدرها جوجل

سبب إغراق المدينة عمدا وغمرها بالمياه

أثار مطمورة بالمدينة

في عام 1959 تم إغراق مدينة الأسود “شي تشنغ” عمدا بهدف، إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية.
وعلى الرغم من غمرها بالمياه وإغراقها بهدف المنفعة العامة، إلا أن شي تشنغ لا تزال مدينة محفوظة جيدا بالكامل، ويمكنك بمنتهى السهولة وبوضوح رؤية كافة الشوارع والطرقات والميادين وكل المنازل والأبنية المختلفة الأخرى تحت الماء.
حيث تجذب المدينة يوميا آلاف السائحين من مختلف أنحاء العالم الذين يأتون لرؤية تلك المدينة القديمة الغامضة والغارقة بكل تفاصيلها.

المدينة مزار سياحي ومكان أثري – صورة أرشيفية

على عمق كبير قد يصل إلى 40 متر

وعلى عمق يتراوح ما بين 26 و 40 مترا تقع مدينة شي تشنغ، مما يجعلها منها مكانا مثاليا للغوص، ويمكن لجميع الغواصين من أصحاب الخبرة والمهارة من النزول والتجول بالمدينة واستكشافها بنفسهم، وكذا من خلال رحلات عملية أو الانضمام إلى رحلة استكشافية.

مدينة الأسود أسفل المياه – أرشيفية

يعتقد الكثير من علماء الآثار أن مدينة شي تشنغ تضم بين مبانيها الآلاف من الكنوز والقطع الأثرية المختلفة، وبالفعل تم العثور خلال الفترات السابقة على مئات القطع الأثرية، بما في ذلك تماثيل التنانين المختلفة الأشكال والنقوش التاريخية والتراثية.

المدينة المغمورة بالمياه

ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من المدينة التي لم يتم استكشافها، حيث تعد مدينة شي تشنغ مثالا رائعا على كيفية الحفاظ على التراث الثقافي تحت الماء، بشكل مميز والأجمل من ذلك هو استغلال هذا التراث والإرث الكبير كأحد أهم مصادر الجذب السياحي الهام في الصين.

مدينة شي تشنغ الأثرية المغمورة بالمياه
قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل