تعرف على الأسباب التي تدفع الصينيين لأكل كل ما يدب على الأرض وكل ما يطير في السماء، وما هي قصة الطائر الذي قتل 50 مليون إنسان

يتساءل الكثير من الناس في كثير من الدول حول العالم وخصوصاً بعد انتشار وباء كوفيد-19 عن الأسباب التي تدفع الصينيين لأكل كل ما هو حي ما عدا البشر، ومن المعروف طبعاً عن الصينيين أنهم  يأكلون كل ما يدب في الأرض وكل ما يسبح في الماء وكلما يطير في الهواء بما فيهم الحشرات والأسماك الغريبة بمختلف أنواعها والحيوانات البرية والمنزلية، والكثير جداً من الحيوانات الأخرى.

يمكن لكل شخص ملاحظة التنوع الكبير جداً في المأكولات الصينية والتي لا يأكلها إلا الصينيين، وهذا يعود لاسباب كثيرة نستعرض أبرزها في السطور التالية.

السبب الأساسي في التنوع الكبير في أكل الصينين هو أن التعداد السكاني للصينين كبير جداً وذلك يدفعهم بلا شك لإستهلاك الكثير من المواد الغذائية المختلفة، ومن أهم الأسباب الأخرى هي أن الصين مرت من قبل في تاريخها بأزمات اقتصادية كبيرة جداً دفعت الناس لإستهلاك كل ما هو صالح للأكل والإستهلاك.

في عام 1960 أمر الزعيم الصيني آنذاك “ماو تسي سونغ”الناس بقتل طيور الـ”دوري”والتي كانت تتغذى على الجراد البري، ونتيجة لذلك قام الجراد البري بأكل المحاصيل وإفسادها ونتج عن ذلك شح المحاصيل الزراعية التي نتج عنها موت أكثر من 50 مليون صيني بسبب الجوع، ودفع هذا الناس لاستهلاك كل ما هو صالح للأكل، والسبب الآخر هو عدم اشتراط قيود دينية على الطعام في الصين، نظراً لأنهم من أصحاب الديانة البوذية.

وبالرغم من ذلك فإن عدد كبير من الصينيين لا يأكلون ما هو معروف من أكلات صينية تقليدية، بل أن هناك شريحة كبيرة جداً من الصينيين يعتبرون أنفسهم نباتيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد