قصة أغلى ليمونة في العالم عمرها 300 عام وبيعت بـ1800 دولار

في واقعة نادرة وطريفة في عالم المزادات، تم بيع ليمونة تبلغ من العمر 285 عامًا بمبلغ 1800 دولار في مزاد علني في بريطانيا.

الليمونة لها قيمة تراثية وبيعت في مزاد علني ببريطانيا

وقد تم اكتشاف أن الليمونة المجففة ذات القرون الثلاث تمتلك قيمة تراثية، بعد أن تم بيعها في مزاد علني مقابل أكثر من 1400 جنيه استرليني وهو ما يعادل (1800 دولار تقريبا).

قصة أغلى ليمونة في العالم عمرها 300 عام وبيعت بـ1800 دولار

عرض الليمونة بالمزاد كان على سبيل الدعابة

على الرغم من أن الهدف من عرض الليمونة في المزاد كان تحقيق المرح والدعابة، إلا أنها أثارت مزايدة شديدة بين المشترين المهتمين بشرائها.

تم العثور على الثمرة المجففة التي يبلغ قطرها 2 بوصة (5 سم) داخل خزانة أثناء عملية تنظيف المنزل، وقد تم اكتشاف الخزانة التي تعود إلى القرن التاسع عشر عندما كان أصحاب المنزل يفرزون ممتلكات عمهم الراحل، واعتقدوا أن الخزانة قد تكون ذات قيمة، وبالتالي عرضوها على تاجر المزادات، الذي إكتشف وجود الليمونة بها فيما بعد، حيث وجد خبير المزادات الليمونة في الجزء الخلفي من أحد الأدراج أثناء التصوير الخاص بالخزانة للبيع بالمزاد.

الليمونة والخزانة وقصة 285 سنة

قصة النقوش المحفورة على الليمونة

تحمل الليمونة نقشًا محفورًا على قشرتها يقول “إهداء من السيد بي لو فرانشيني في 4 نوفمبر 1739 إلى الآنسة إي باكستر”، كما يعتقد أن الليمونة قد تم جلبها إلى إنجلترا كهدية رومانسية من الهند.

النقوش على الليمونة عمرها 3 قرون
المرح والمزاح تحول إلى جد أشعل المزاد

قال تاجر المزادات ديفيد بريتل: “كنا نعتقد أننا سنستمتع ببعض المرح ونقدم الليمونة في المزاد بسعر يتراوح بين 40 و60 جنيهًا استرلينيًا، ولكن تم بيعها بمبلغ يصل إلى 1416 جنيهًا استرلينيًا”.

الخزانة نفسها لا تساوي شيء

تم بيع الخزانة نفسها فقط بمبلغ 32 جنيهًا استرلينيًا (حوالي 40 دولارًا).

الخزانة نفسها بيعت بما يعادل 40 دولار

 

يعتقد بريتل أن الليمونة جلبت الكثير من المال لأنه من غير المرجح أن يتم بيع شيء مثل هذا في المزاد مرة أخرى، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة The Sun البريطانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد