فيديو | سمكة نطاط الطين.. تمشى على الأرض وتطير في الهواء

سمكة نطاط الطين، وأو ما تعرف بإسم Medskipper، تعتبر واحدة من أغرب الأسماك  والكائنات الحية على الإطلاق، وتم تصنيفها على أنها من الأسماك البرمائية التي تستطيع أن تتحرك على الأرض بشكل طبيعي لبعض الوقت.

فيديو | سمكة نطاط الطين.. تمشى على الأرض وتطير في الهواء 1 23/9/2015 - 11:22 ص

سمكة نطاط الطين تمتلك قدرة على التنفس مثل ببعض البرمائيات كالضفادع على سبيل المثال، وحتى تكون لها القدرة على التنفس يجب أن يجكون جسمها رطب لوقت كبير، فلذلك هى من الأسماك التي تتواجد بكثرة على الشاطئ، خاصة الأراضى ذات الوحل أو الطين.

يعيش هذا النوع من الأسماك على الطين أو التكيف في هذه الأماكن، بسبب المد والجزر، وهى من أول الأسماك الفقارية التي تستطيع أن تتكيف وتعيش في الهواء الطلق.

تستدم سمكة نطاط الطين زعانفها السيطرة في الحركة على الطين، ن ولها القدرة على فعل بعض الأكروبات، ويجعلها تقفز في الهواء الطلق.

قبل الخروج إلى اليابسة والإبتعاد عن الماء، تقوم سمكة نطاط البحر بأأخذ كمية كافية من المياه في الخياشيم، وذلك من أجل الأكسجين.

لديها أيضًا عينان بارزتان تظهران أعلى رأسها، وتستخد عيناها في رصد أى هجوم عليها من أعداءها، والأغرب من ذلك أن نطاط الطين لديها القدرة على تسلق الأشجار خاصًة القريبة من الشواطئ.

تتواجد سمكة نطاط الطين في العديد من دول أفريقيا، مثل مدغشقر، وجنوب أفريقيا، ودول شرق أسيا مثل اليابان، والصين، وقارة أستراليا.

لمشاهدة الفيديو والتعرف عليها أكثر :


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.