تفسير رؤية رجل يلاحقني في المنام بحسب رأي أهل العلم “ابن سيرين”

الحلم هو عبارة عن تخيلات يراها الإنسان وتحدث أثناء نومه، كما تعتبر الأحلام ظاهرة طبيعية مع جميع البشر بغض النظر عن اعمارهم واجناسهم، وفي علم النفس هذه الأحلام ما هي إلا تعبير عن رغبات النفس ودوافعها المكبوتة والتي يصعب إشباعها في عالم الواقع الذي يعيشه الإنسان، وهي في الغالب تخلو من المنطقية أو التسلسل أو التماسك، وقد بدأت دراسة الأحلام منذ قديم الزمان، بينما تتم دراسة تفسير الأحلام في العلم على أنها علم يقوم بايضاح وبيان معاني هذه الأحلام، كما تم تقسيم الأحلام إلى قسمين: أحلام وهي رؤية صادقة من الله عز وجل، ومنها أحلام عادية وهي رؤى من الشيطان، حيث أن هذه الرؤى الصادقة ما هي إلا رسائل تأتي للشخص الحالم بها، وقد تكون في بعض الأحيان حقيقية، ومن خلال سطورنا القادمة سنتعرف على تفسير رؤية رجل يلاحقني في المنام.

تفسير رؤية رجل يلاحقني في المنام بحسب رأي أهل العلم "ابن سيرين" 2 11/8/2020 - 5:43 م

تفسير رؤية رجل يلاحقني في المنام..

تفسير رؤية رجل يلاحقني في المنام بحسب رأي أهل العلم "ابن سيرين" 1 11/8/2020 - 5:43 م

ملاحقة شخص لك والهروب منه يعد أمراً مثيراً للقلق والخوف، خاصة إذا تكرر معك هذا الحلم، حيث ملاحقة شخص لك ورصده لك قد يدل على أمور كثيرة وقد يدل أيضا على موضع الخير أو الشر، وذلك بحسب حالتك الاجتماعية وبحسب طبيعة حلمك، وهل هو حلم عابر فقط أم ماذا.

يقول ابن سيرين أنه عند رؤية شخص محب لك ولا يريد إيذاءك بحيث يلحقك في المنام، فذلك يدل على الخير والحصول على منفعة بمساعدة هذا الشخص.

ومن رأى في المنام أنه يهرب من شخص يلاحقه وكان في الحقيقة يقوم بحل مشكلة أو البدء في مشروع، هذه دلالة على أن الرائي سوف يصل إلى مراده، وهروبه من هذا الشخص يعني أن الرائي سوف يتخطى كل العقبات والمشاكل.

ومن رأى في المنام أنه يهرب من شخص وهو ليس خائفا منه، يدل ذلك على أن الرائي قائد ويعتمد على ذاته ومحط ثقة من حوله وأنه لا يبالي بالمشاكل والعقبات.

ومن رأى أن شخص يلاحقه في المنام ويمسك به، دل ذلك على انهزامه أمام أعدائه وعدم الوصول إلى مراده.

ومن رأى نفسه أنه يهرب من شخص ببطء ويمسك به أيضا، دل ذلك على فشل الرائي في تخطي مشاكله، وعدم الانتصار على أعدائه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.