أخطر خمسة جماعات سرية في التاريخ

خلال العصور التاريخية السابقة كان هناك العديد من الجماعات السرية، التي كان يجمعها أهداف مختلفة، وقامت بالعديد من المؤامرات والخطط التي لم يعلم بها احد، في هذا المفال يقدم موقع “نجوم مصرية” خمسة من اخطر جماعات  تكونت على مدار التاريخ.

اجتماع سري

رمز الماسونية

 

1-جماعة الجماجم والعظام

جماعة الجماجم والعظام تاسست من طلاب جامعة يال الأمريكية، كانت في البداية تسمى أخوية الموت، وهى واحدة من أقدم الجماعات السرية في الولايات المتحدة. تأسست عام 1832 وكان عدد المنضمين قليل في البداية ثم انتشرت الفكرة بعد ذلك.

هذه الجماعة تحوم حولها الشبهات، منها تلك الإشاعة التي تقول أن اعضاء CIA الامريكية تكونوا من هذه الجماعة، ولكن CIA نفت ذلك خلال وثيقة نشرتها عام 2007.

2- البنائون الأحرار (الماسونيين)

تكونت عام 1717 عندما قام مجموعة من البائين بتكوين جماعة لتكون مثل نقابة لهم، وكانت في البداية يوجد رتبتين ولكن بعد ذلك اصبح يوجد ثلاث رتب داخل الجماعة وعندما يترقى الفرد للرتبة الثالثة يطلق عليه لقب (Master Mason).

لكي تنضم لهذه الجماعة يجب أن يتم ترشيحك بواسطة عضو اخر داخل الجماعة.

3- جماعة الروسكروسن

تعتبر من أٌدم الجماعات السرية، ويعتقد انه تم تاسسيها خلال القرن السابع عشر بعدما نشرت ثلاث وثائق عن بعض الكيميائيين الذين كانوا يسافرون حول العالم ويجمعونالمعلومات السرية، ويعرف عن أعضاء هذه الجماعة معادتهم للكنيسة الكاثوليكية وقد تاثرت الماسونية عند نشأتها بهذ الجماعة.

 

4- فرسان الهيكل

تختلف هذه الجماعة عما يعرف بتنظيم فرسان الهيكل الذي تم تأسيسه في القرن الثاني عشر، ولكنها تتشارك معهم في الأفكار والمبادئ. ولكي تصبح عضو في هذه الجماعة يجب أن تكون على الديانة المسيحية.

5-  جماعة دير سيون

اشتهرت هذه الجماعة بعد أن نشر دان براون روايته “شفرة دافنشي”، وانتشرت كثير من الشائعات حول هذه الجماعة، ولكن يعتقد أن ليس لها وجود وانها نتيجة ادعاء بيريه بلانتراند عام 1960 الذي كان يطالب بعرش فرنسا واراد أن يوهم الناس بان هناك جماعات سرية تدعمه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد