شاهد بالفيديو أضخم ثعبان في التاريخ في غابة الأمازون ماذا حدث له؟

عثر مجموعة من رجال البنا في أعماق غابات الأمازون الممطرة في البرازيل على ثعبان ضخم، صنف بحسب بيان صحيفة البيان الإماراتية بأنه ” أضخم ثعبان في التاريخ “، حيث وجدونه يزحف بالقرب من نهر شنجو في البرازيل.

وانتشرت عدة مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر فيها الثعبان الضخم، حيث تم تكبيله بسلاسل حديدية ضخمة، فيم قام العمال بثني جسده عدة مرات حتى يتناسب حجمه مع الشاحنة التي سيوضع عليها.

وبحسب وسائل الإعلام في البرازيل، فقد أوضحت أن طول ذلك الثعبان الضخم حوالي 9.75 متر، فيما كان فمه ضحما منتخفا وهو ما أوضحه الخبراء بأن ذلك يوضح مدى نهمه الشديد.

الفيديو الذي انتشر لهذا الثعبان على مواقع التواصل الإجتماعي آثار غضب عدد كبير من المواطنين في البرازيل، حيث عقبوا على الأمر بأن عمال شركة البنا قتلوا الثعبان، مشيرا إلى أن شركة البناء تدمر الطبيعة بعدما قامت بتدير موطنه الأصلي والطبيعي، ثم قتلته لتنهي حياة أحد أكثر أنواع الثعبان النادرة في التاريخ.

وفي الكثير من البلدان الآخرى التي تتسم بصرامة القوانين البيئية فيها، يعد ما ارتكبه رجال البناء حماقة كبرى يعاقب عليها القانون البيئي بعقوبات وغرامات، حيث قتل ثعبان بمدى هذه الضخامة والندرة التاريخية يعتبر جريمة بيئية في الكثير من الدول إلا أنه ليس جميعها من يلتزم بالقانون البيئي فعلا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد