بالفيديو إلقاء القبض على راكب حاول فتح باب طائرة أمريكية في منتصف الرحلة أثناء التحليق 

في واقعة غريبة نجا عدد من الركاب بطائرة أمريكية من موت محقق، وذلك بعد أن حاول أحد ركاب الطائرة القيام بفتح باب الطوارئ عنوة من الداخل وذلك أثناء تحليقها في الهواء على ارتفاع آلاف الأمتار.

حيث أوضح فيديو متداول قيام ركاب الطائرة والطاقم الخاص بها بمنع الراكب بالقوة والقيام بتقييده بشريط لاصق على متن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الأمريكية المتجهة إلى مدينة شيكاغو.

البداية محاولة فاشلة لفتح باب الطوارئ

بدأت الأحداث مع محاولة راكب فتح مخرج الطوارئ أثناء التحليق على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأمريكية المتجهة إلى شيكاغو، حيث تكالب على الفور عدد من الركاب وأطقم الطائرة على الراكب للمساعدة في كبح جماحه وتقييده، وذلك يوم الثلاثاء الماضي وفقا لمعلومات أدلى بها عدد من الشهود ومصوري الفيديو ومسؤولين في شركة الطيران.

فيديو يوضح محاولة الراكب لفتح باب الطائرة

هذا وقد وثق عدد من ركاب الطائرة محاولة الراكب من خلال التقاط فيديو له على متن الرحلة رقم AA 1219، والتي قام بها على ارتفاع آلاف الأمتار عن الأرض في الهواء، وعقب مغادرة الطائرة من نيو مكسيكو متجهة إلى مطار أوهير الدولي، حسبما أكد متحدث باسم الخطوط الجوية الأمريكية لصحيفة USA TODAY أمس الأربعاء.

تقييد الراكب وتكبيله على متن الطائرة

كما قام أحد ركاب الطائرة بنشر مقطع فيديو عبر منصة X، وقال خلاله إنه شاهد رجلا يستخدم القوة من أجل فتح باب الطوارئ بالطائرة وكان مكان جلوس الراكب بقرب الباب على بعد أربعة صفوف من الخلف.

وأشار الراكب عقب نشره الفيديو عبر منصة X: لقد استلزم منا الأمر أنا وعدد خمسة رجال آخرين إلى شل حركته والقيام بتقييده في الممر الخاص بالطائرة، كما قمنا بتكبيل قدميه بشريط لاصق ووضع الأصفاد المرنة عليه.

اعتقال الراكب من قبل السلطات بالمطار

كما أوضح مقطع فيديو آخر بثته قناة WLS- TV إلقاء القبض على رجل يرتدي قميصا أحمر وغطاء رأس أسود، كان قد تم تقييده من قبل الركاب بالقرب من باب الخروج ويتم الإمساك به من قبل مجموعة من الرجال، وأوضح المقطع الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي قيام السلطات المحلية وهم يرافقون نفس الشخص خارج الطائرة إلى المدرج مكبل اليدين.

حادثة مماثلة في بريطانيا

من الجدير بالذكر أنه وخلال الفترة الماضية، حدثت واقعة مماثلة عاش خلالها ركاب طائرة نقل مدنية في بريطانيا تجربة مماثلة من الرعب، حينما حاول ملاكم وصفته الوسائل الإعلام حينها بــ المخبول فتح أحد أبواب الطائرة بينما كانت في مرحلة الإقلاع.

وبحسب ما ذكرته الصحف البريطانية حينها، فإن المسافر (المخبول على حد وصفها) والذي حاول فتح باب الطائرة هو ملاكم بريطاني الجنسية يبلغ من العمر 27 عاما، وفور محاولته قام عدد 2 من ركاب الطائرة من السيطرة عليه، ومن ثم اعتقلته السلطات على أرض المطار بعد توقف الطائرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد