بالفيديو إجلاء الآلاف من السكان بسبب حرائق غابات أستراليا والحكومة تعلن خروجها عن السيطرة

أصدرت اليوم السلطات الأسترالية أوامرها بإجلاء الآلاف من السكان في منطقة حرائق غابات أستراليا الكبيرة بغرب ولاية فيكتوريا، حيث يشتعل حريق خارج عن السيطرة في بلدات غربية، كما تم إصدار تحذير طارئ للمجتمعات الواقعة غرب بالارات نظرا لتغير سرعة الرياح في المساء.

أكثر من ألف إطفائي يحاولون إخماد حرائق غابات أستراليا

هذا وقد تم توجيه جميع السكان في تسع بلدات أخرى بسرعة المغادرة حرصا على أمنهم وسلامتهم، وأشارت السلطات إلى أنه يعمل حاليا أكثر من ألف من رجال الإطفاء المدعومين بالطائرات والمركبات في المنطقة، كما أنه من المتوقع أن ينضم المزيد من رجال الإطفاء إلى جهود إخماد الحرائق.

الأسوء لم يأت بعد بحرائق غابات أستراليا

كما أشار مسؤولو مكافحة الحرائق في فيكتوريا إلى أن الأسوء لم يأت بعد، حيث تشير كافة الظروف والتوقعات الى إستمرار التدهور حتى منتصف الليل تقريبا، كما يحاول ألف من رجال الإطفاء السيطرة على الحريق على طول طريق بايندين- روكي الذي اشتعل في الأدغال بسرعة.

بالفيديو إجلاء الآلاف من السكان بسبب حرائق غابات أستراليا والحكومة تعلن خروجها عن السيطرة – صورة من حرائق أستراليا مصدرها جوجل

عدم وجود أي تقارير بشأن الخسائر في الأرواح والممتلكات جراء الحرائق

وحتى الآن، لم ترد تقارير عن أضرار في الممتلكات أو الخسائر البشرية، كما أنه من المتوقع أن تزداد سوء حالة الحرائق في الأيام القادمة.

إغلاق طرق وإنشاء مركز للإغاثة

حرائق غابات أستراليا

تم إغلاق الطريق السريع الغربي في كلا الاتجاهين بين بالارات وأرارات، وتم تحويل حركة المرور عبر طرق بديلة، كما تم توجيه الأشخاص في منطقة الحريق للتوجه شرقا نحو بالارات حيث تم إنشاء مراكز إغاثة لتلقي المساعدة.


رئيسة الوزراء تهيب المواطنين بالمتابعة المستمرة للتحذيرات

رئيسة وزراء ولاية فيكتوريا طلبت من الناس البقاء على اطلاع بإنذارات الطوارئ ومتابعة التحديثات المستمرة بشأن الحرائق، تطور الحرائق بسرعة كبيرة بسبب سرعة الرياح، وتشهد المنطقة تحديثات مستمرة لضمان سلامة السكان واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد