شاهد.. أول روبوت يحصل على الجنسية السعودية يتحدث في مبادرة مستقبل الاسثمار

أول روبوت يحصل على الجنسية السعودية يشارك في مؤتمر مستقبل الاستثمار اليوم ويعتبر هذا هو أول روبوت بالعالم يمنح الجنسية السعودية،   وكالعادة تفاجئنا السعودية كل يوم بفكر جديد، حيث أعلنت أمس عن مشروع نيوم، وهو المشروع الذي سيربط قارات ببعض، وصرح عنه عدة مسئولين أنه سيحول السعودية  إلى نموذج عالمي، مثل أعظم دول العالم.

أول روبوت يحصل على الجنسية السعودية

أول روبوت  تشارك  في مبادرة  مستقبل الاستثمار

وشاركت صوفيا اليوم الحدث الاقتصادي الأبرز عالميًا، وهي مبادرة مستقبل الاستثمار (Future Investment Initiative) الذي يقام في السعودية، والغريب أنها ألقت كلمتها كمتحدث رئيس بحضور قادة أكبر صناديق الاستثمار، وأكثر من 100 متحدث من رؤساء وأصحاب القرارات المالية في العالم.

 روبوت صوفيا يُمنح الجنسية السعودية

ومنحت السعودية صوفيا الجنسية، حيث أنه روبوت مصمم على شكل يشبه الإنسان يمكنه أنه ينظر في أعين الناس ويقوم بعمل محادثات طبيعية معهم، ويقوم بعمل مجموعة من التعبيرات على وجهه أيضا، والعجيب أن صوفيا أصبحت تشارك في العديد من المبادرات واللقاءات، كما أنها أصبحت شخصية مطلوبة بشكل كبير لإجراء معها مقابلات صحفية.

يذكر أن مبادرة المستقبل تشارك فيها أكثر من 2500 من الشخصيات الرائدة والمؤثرة في عالم الأعمال من أكثر من 60 دولة حول العالم، لفتح مناقشات حول الفرص والمشاكل والصعوبات التي تواجه الاقتصاد السعودي، والعالمي على مدار السنين القادمة.

والجدير بالذكر أن المبادرة بدأت أمس الثلاثا وتسمتر فعاليتها لمدة ثلاثة أيام.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.