بالفيديو.. السعودية تنقذ العشرات من مواطنيها ومواطنين دول شقيقة بالإجلاء من السودان

أعلنت وزارة الخارجية السعودية مساء اليوم السبت عن إجلاء 91 مواطناً سعودياً و66 رعيلاً من جنسيات أخرى، بينهم دبلوماسيون، من السودان. وأفادت الوزارة في بيان لها بأن العملية تمت بواسطة القوات البحرية، وكانت الخارجية السعودية قد أعلنت في وقت سابق اليوم بدء ترتيبات إجلاء المواطنين السعوديين وعددٍ من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان إلى المملكة.

وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمتابعة ورعاية مواطني المملكة في السودان، وتأتي هذه الإجراءات في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين السعوديين في الخارج.

ذكرت قناة “الإخبارية” أن سفن الإجلاء قد وصلت إلى ميناء جدة، بعد استكمال عملية إجلاء المواطنين السعوديين ورعايا دول أخرى من السودان.

وأفاد السفير السعودي في السودان لقناة “العربية” بأن 3 مواكب تم نقل المواطنين السعوديين ورعايا دول أخرى إلى بورتسودان تمهيداً لإجلائهم، وأنه لم يتم اعتراض المواكب حتى وصولها لبورتسودان.

المواطنين الكويتيين بالسودان

أعلنت الكويت اليوم السبت عن إجلاء جميع المواطنين الكويتيين العالقين في السودان الذين رغبوا في العودة، وأفادت الخارجية الكويتية في بيان بأن المواطنين الكويتيين وصلوا بسلامة إلى مدينة جدة السعودية، وجار نقلهم إلى الكويت.

وقد نفذت الخارجية الكويتية “عملية طارئة” لإجلاء المواطنين الكويتيين العالقين في السودان بسبب الاشتباكات المسلحة والتطورات الأمنية الخطيرة هناك.

وثمنت الخارجية الكويتية التنسيق الذي تم بينها والسلطات السعودية في توفير كافة التسهيلات والإجراءات اللازمة لنقل وإجلاء المواطنين الكويتيين بأمان وراحة بال من السودان إلى جدة، ومن ثم إلى الكويت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد