فيديو.. الأمير محمد بن سلمان يصحح لمترجم بوتين “السعودية أُعيد توحيدها ولم تكن مستعمرة”

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية مساء يوم الأربعاء وذلك في زيارة رسمية للرئيس الروسي استقبله الأمير محمد بن سلمان في مدينة الرياض، وذلك لمناقشة مشاكل المنطقة العربية وتطوير التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة، فيما وعد الأمير محمد بن سلمان لتلبية دعوة الرئيس الروسي بوتين بزيارة روسيا، فيما تداولت منصات التواصل الاجتماعي فيديو لولي العهد بن سلمان وهو يصحح خطأ لمترجم الرئيس الروسي.

زيارة الرئيس الروسي بوتين للسعودية

استقبال الرئيس الروسي بوتين في السعودية- وكالة واس السعودية

زيارة بوتين للسعودية

كان مترجم الرئيس أشار في حديثه لفلاديمير بوتين أن المملكة العربية السعودية أول دول دولة عربية تحصل على الاستقلال، فيما صحح ولي العهد خطأ المترجم ليقول أن السعودية لم تُحتل من قبل لتحصل على الاستقلال، وإنما تم إعادة توحيد الدولة وذلك قبل 93 عام.

كان الرئيس الروسي بوتين في زيارة رسمية إلى دولة الإمارات قبل أن ينهي الزيارة والتوجه إلى المملكة العربية فيما وصف الكاملين تلك الزيارة بالهامة للغاية حيث سيتم نقاش عدد كبير من القضايا الهامة بين البلدين.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض استقبل الرئيس الروسي ‎بوتين لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض في الزيارة الرسمية.

التعاون بين روسيا والسعودية

منذ إنشاء منظمة أوبك في عام 2016 شهدت العلاقات بين روسيا والمملكة تكون كبير وخاصة مع ضبط أسعار سوق النفط في الفترة الأخيرة، وفي فترات طويلة أكد ولي العهد وبوتين على ضرورة زيادة علاقات التعاون بين البلدين، فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي 1.7 مليار يورو في العام الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد