صدمة لمستخدمي تلك الهواتف.. لن تتمكن من استخدام واتساب WhatsApp في أكتوبر المقبل

يجري تطبيق المحادثات الفورية الشهير واتس آب WhatsApp تحديثات مستمرة لضمان خدمة أفضل للمستخدمين، إلا أن المفاجأة أن التطبيق ينوي وقف الدعم على عدد من الهواتف خلال الفترة المقبلة، فبداية من 24 أكتوبر 2022 المقبل لن يتمكن مستخدمو بعض الهواتف من استخدام التطبيق إلا بعد ترقية هواتفهم.

WhatsApp

الهواتف المرتقب وقف الدعم عنها خلال الفترة المقبلة تشمل بعض الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل iOS ، حيث سيكون المستخدمين أمام قرار بتحديث هواتفهم، لأن تلك الموديلات أصبحت قديمة للغاية ولا يمكنها الاستمرار في التعامل مع التطبيق، وهم فئة قليلة للغاية، من مستخدمي تلك الهواتف التي صدرت قبل نحو 10 أعوام.

واتساب سيتوقف في هذه الهواتف

ووفقا لما أعلنه موقع “وابيتا إنفو” المختص بنشر أخبار تطبيق واتساب وتحديثاته، فإن الدعم سيتوقف على الهواتف التي تعمل بنظام iOS 10 وiOS 11 وiPhone 5 وiPhone 5C، أما مستخدمي هواتف آيفون 5 إس” أو “آيفون 6” أو “آيفون 6 إس” فلا يشملهم القرار وستستمر الخدمة، حيث كشف مركز مساعدة WhatsApp الرسمي أن iOS 12 والإصدارات الأحدث هي الأنظمة المدعومة والموصى بها من التطبيق.

ومستخدمو هواتف iPhone 5S و iPhone 6 و iPhone 6S يمكن استمرار استخدام التطبيق لكن بشرط تحديث نسخة iOS.

أما مستخدمو هواتفق iPhone 5 و iPhone 5C لا يمكنهم تحديث النظام لأنه غير متاح عندهم، لذلك يجب عليهم ترقية هواتفهم لإصدار iOS الحديث، لأنه يلزم إزالة الدعم لبعض إصدارات iOS لدعم أحدث الميزات المطبقة على WhatsApp وتصحيحات الأمان لذلك عليهم تحديث iOS.

مزايا جديدة في واتساب

واستمرارا للتحديث طرح تطبيق واتساب  ميزة جديدة لمستخدمي سطح المكتب وهي ميزة “طلب معلومات الحساب”، وهي ميزة متاحة على iOS و Android منذ العام الماضي، ويمكن لمستخدمي WhatsApp Desktop من خلال تلك الميزة تنزيل معلوماتهم مباشرة من الواتساب لسطح المكتب، كما يحدث في تطبيق فيس بوك وإنستجرام.

وتشمل معلومات الحساب تقريرًا مفصلاً عن بعض المعلومات للمستخدم، مثل معلومات نشاطه وإعدادات الخصوصية، وتفاصيل الجهاز والمحتوى عليه وهي ميزة متاحة في تطبيق فيس بوك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.