واتساب “WhatsApp” يُعلن عن إطلاق ميزة جديدة لحماية المستخدمين على متصفح الويب

بعد أن قام فريق مطوري WhatsApp بتمكين خدمة الدعم المتزامن متعدد الأجهزة على الإصدار التجريبي سابقًا، وأعلنت المنصة أيضًا عن امتداد جديد للمتصفح على الويب أو ما يُعرف بـ WhatsApp Web.

وجاء امتداد المتصفح بسيط للغاية، فهو يُقارن فقط كود التجزئة المقدم مع الرمز الذي تم تحميله إلى Cloudflare، وإذا كان كل شيء على ما يرام، فإن هذا الامتداد يمنحك الضوء الأخضر لمواصلة محادثاتك على المنصة بدون أي مشاكل.

وأطلق مطورو WhatsApp على هذه الوظيفة الإضافية، التي تمت تسميتها باسم “Code Verify”، والذي جاءت بغرض التأكد من إصدار الويب، وجعله آمنًا بدرجة كافية.

كما جاءت هذه الوظيفة الجديدة أيضًا، للتأكد من أن عملية التشفير من طرف إلى آخر لم يتم اختراقها.

وقالت المنصة أنه بعد إطلاقها لخدمة الدعم متعدد الأجهزة، أن هذه الخدمة تشهد زيادة مستمرة في عدد مستعمليها، عبر عمليات تسجيل الدخول عبر متصفح الويب.

وبدون شك، سيكون متصفح الويب أقل مقاومة للهجمات، لذلك تم إضافة “Code Verify” التي لها نفس مستوى الأمان مثل التطبيق الأصلي على نظام Android أو Windows أو حتى iOS بالنسبة لأجهزة آبل.

الجدير بالذكر أن واتساب تعمل بشكل متكرر على تطوير منصتها٬ من خلال إضافتها لميزات جديدة٬ حيث أعلنت مؤخرًا عن إضافة ميزة جديدة خاصة بالمجموعات قريبًا٬  وأوضحت المنصة أن هذه الميزة ستُتيح إمكانية استطلاع للرأي عبر الدردشات الجماعية على واتساب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد علي محمد يقول

    تحياتي للجميع
    اني قد فزت البارحة بعد ساعة 3 صباحا بجهاز هاتف محمول عبر اول مسابقة لي في غوغل بينما كانت تواصل مع احد مشرفي قسم المسابقات انقطع رصيدي ولم اتمكن اتصالي بكم فهل يمكنني العثور على جازتي
    جزاكم الله خيرا