تسريبات تُؤكد أن أجهزة Mac Mini الجديدة ستستخدم شريحة Apple M2

بعد أن أعلنت شركة آبل عن حواسيب Mac Studio الجديدة، والتي تستخدم أقوى معالج M1 المقدم من الشركة الذي جاء تحت اسم M1 Ultra، ظهرت بعد ذلك شائعات كثيرة تُشير بعدم إصدار آبل لحواسيب Mac mini الجديدة التي تستخدم معالج M2 الجديد خلال هذا العام.

لكن حسب آخر التسريبات المتوفرة حتى لأن من مصادر موثوقة وقريبة من Apple، تعتزم الشركة طرح جهازي كمبيوتر Mac mini هذا العام باستخدام معالجين أقوى من بعضهما البعض وهما: M2 وM2 Pro، وذلك وفقًا لما تم نشره على موقع 9to5mac المختص في أخبار التقنية الذي يغطي باستمرار أخبار آبل.

ولا توجد معلومات مؤكدة أو رسمية من الشركة حتى الآن حول شريحة M2 الجديدة القادمة من شركة آبل، ولكن كانت هناك بعض التسريبات حول هذه الشريحة الجديدة والكمبيوتر الجديد الذي يحمل رمز “J473”.

وتأتي شريحة M2 الجديدة أيضًا بثمانية أنوية، مثل شريحة M1 السابقة من Apple، لكن هذه المرة عملت الشركة على زيادة قوة المعالج الرسمي لتصل إلى 10 أنوية للمعالج المركزي.

كما تقدم الشركة هذا العام نسخة أقوى من حاسوب Mac Mini وشريحة M2 Pro والتي تحمل رمز “J474″، وهي تختلف تمامًا عن معالج M2 العادي، حيث أنها تأتي بـ 12 نواة معالجة مركزية وعشرة أنوية رسومية، لذلك فهي قادرة على تقديم أداء أقوى للأجهزة، كما تتفوق على شريحة M1 Pro التي تأتي بـ 10 أنوية من المعالج المركزي.

كما أكد مصدر هذه المعلومات أن الشريحة الجديدة أصبحت شبه مكتملة وقريبة جدًا من الإطلاق، ومن المُتوقع أن تكشف عنها آبل في وقت لاحق من هذه الينة

ولم تذكر هذه التسريبات أي تفاصيل حول معالج M2 Max أو Ultra القادمة من شركة آبل، لكن من المتوقع أن تعمل الشركة على إدخالهما في السنوات المقبلة أيضًا مع أجهزة الكمبيوتر الجديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد