آبل “Apple” تكشف عن أقوى إصداراتها من رقائق المعالج M1 Ultra

كشفت شركة Apple عن أقوى إصداراتها من رقائق المعالج M1 Ultra، والتي انضمت إلى سلسلة معالجات Apple في تاريخ 8 مارس 2022 خلال الحدث الأخير للشركة.

وقدمت آبل في وقت سابق أول معالج لها٬ الذي تم تطويره من طرف شركة M1 ٬حيث يدعم هذا المعالج أجهزة Mac Mini وMacBook Air.

وبعد ذلك قدمت Apple الترقية في معالجات M1 Max وM1 Pro التي تم تقديمها في المعالجات المميزة في أجهزة MacBook Pro بحجم 14 و16 بوصة.

واليوم جاء معالج M1 Ultra الذي يوفر ضعف أداء شريحة M1 Max لدعم أداء أقوى في تطبيقات تحرير الفيديو وإنشاء تصاميم لنماذج ثلاثية الأبعاد 3D.

كما أشارت Apple من خلال الحدث الذي أقيم في 8 مارس الحالي إلى أن معالج M1 Max يأتي مع ميزة جديدة تُعرف باسم “UltraFusion”، التي تسمح بالاتصال لأكثر، مما يدعم التواصل الأفضل بين معالجة الوحدات وبطاقات الرسومات والتكوينات الأخرى.

وتأتي شريحة M1 Ultra أيضًا مع 20 مركزًا في وحدة المعالجة، و64 نواة لبطاقة الرسوميات لأداء أسرع 8 مرات في بطاقة الرسوميات مقارنة بشريحة M1.

الجدير بالذكر أن آبل أعلنت خلال الحدث 8 مارس الأخير الخاص بالشركة عن عدة إصدارات جديدة في مقدمتها هاتف iPhone SE الجديد المخفض التكلفة وجهاز iPad Air وشاشة Studio Display وجهاز استوديو Mac بالإضافة إلى توفير هاتف iphone13 باللون الأخضر.

كما قدمت Apple خلال الحدث الأخير للشركة Studio mini بمعالج M1 Ultra الجديد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد