من أول فبراير.. يوتيوب يبدأ مشاركة الأرباح مع منشئى محتوى الأفلام القصيرة

يتابع العديد من مستخدمي برنامج يوتيوب YouTube وخاصة منشئي المحتوي والمبدعين، تفاصيل مشاركة الأرباح على الأفلام القصيرة، ولاسيما بعدما أعلن تقرير engadget التقنى أن البرنامج سوف يطرح تلك الميزة التي طال انتظارها للربح من الأفلام القصيرة في شهر فبراير القادم 2023.

من أول فبراير.. يوتيوب يبدأ مشاركة الأرباح مع منشئى محتوى الأفلام القصيرة

يوتيوب والربح من الأفلام القصيرة

تطرح الشركة اتفاقية جديدة لبرنامج الشركاء قبل بداية شهر فبراير القادم، حيث يمكن لجميع منشئي المحتوى البدء في جني الأرباح من حصة الإعلانات على الأفلام القصيرة حتى 10 يوليو لقبول شروط برنامج الشركاء الجديدة على تطبيق YouTube.

وكجزء جديد من التغير تعمل الشركة على “وحدات تحقيق دخل” جيدة للعديد من الأشخاص لمنح المبدعين مزيد من المرونة، من أجل كسب الأموال على يوتيوب خلال الفترة القادمة، حيث أوصت الشركة بقبول جميع صانعي ومنشئي المحتوى، وذلك من أجل إطلاق العنان لهم خلال المرحلة القادمة لتحقيق الأرباح كاملة على النظام الخاص على التطبيق.

عدد المشتركين

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنه يمكن لمنشئي المحتوى على التطبيق، والذين لا يقل عدد المشتركين عن ألف مشترك مشاهدة الأفلام القصيرة على مدى 90 يوماً، التقدم لبرنامج الشركاء، حيث يحتاجون بعد ذلك للقبول في “وحدة تسييل الأفلام القصيرة” الجديدة التي أعنت عنها الشركة.

وهنا يجب الإشارة إلى أنه مع طرح ميزة مشاركة أرباح الأفلام القصيرة، أكد تطبيق YouTube أن تم وضع 100 مليون دولار لصندوق منشئي المحتوى، وأن الشركة تتوقع أن يكسب معظم المستفيدين من الأموال من خلال مشاركة الإيرادات.

يهمك أيضاً:
لا تتجاهله.. تحذير هام لمالكى هواتف أندرويد من “تنبيه أحمر”
Professional Mode.. أبرز مميزات الوضع الاحترافي على فيسبوك

نسبة الأرباح

وأوضح التقرير أن الشركة ستقوم بتوزيع الأموال على أساس نسب المشاهدات، وسوف يتم الكشف عن كافة التفاصيل خلال الفترة القادمة، ومن المتوقع أن يحصل يوتيوب على نسبة 55% من الأرباح، ومنشئي المحتوى على 45%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد