يوتيوب تطلق ميزتين ينتظرهما الملايين.. خدمة دبلجة الفيديوهات وميزة “اختبر وقارن”

أعلنت شركة يوتيوب خلال مؤتمر VidCon الذي أقامته يوم الخميس عن مجموعة من المزايا الجديدة، أبرزها خدمة Aloud التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لدبلجة مقاطع الفيديو إلى اللغات الأخرى، بالإضافة إلى ميزة “اختبر وقارن”، لاختيار الصورة المصغرة الأنسب للفيديو.

خدمة Aloud لدبلجة الفيديوهات

تقوم الميزة الجديدة على فكرة نسخ ما يُقال في الفيديو إلى نص، يمكن للمستخدم مراجعته وتحريره، ثم تقوم الأداة بترجمته وإنتاج الدبلجة إلى لغة المستخدم، وتختبر يوتيوب تلك الأداة مع المئات من منشئي المحتوي لديها، وبالإضافة إلى ذلك فإن الشركة تعمل على جعل الصوت المدبلج الذي ينتجه الذكاء الاصطناعي، شبيهًا بصوت منشئي المحتوى الأصلي، مع الحرص على جعله تعبيريًا ومزامنته لحركة شفاه المتكلم.

اللغات التي يتم الدبلجة منها وإليها

في بداية الإعلان عن ميزة الدبلجة لم تطلقها شركة يوتيوب لجميع اللغات، بل لبعضها، منها اللغة الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية، لكن هناك خطة لدعم المزيد من اللغات لاحقًا.

يوتيوب تطلق ميزتين ينتظرهما الملايين.. خدمة دبلجة الفيديوهات وميزة "اختبر وقارن"

موعد إطلاق الميزة

تعمل يوتيوب حاليًا على اختبار الميزة الجديدة مع بضع مئات من منشئي المحتوى، وهي تخطط لإطلاق إصدار تجريبي منها في الأشهر المقبلة للآلاف منهم، أما إطلاقها لعامة المستخدمين فمن المقرر أن يكون خلال العام المقبل.

ميزة أخرى أعلنت عنها يوتيوب

وقد كشفت يوتيوب خلال مؤتمر VidCon، بالإضافة إلى ميزة الدبلجة القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي، أنها في المراحل الأولى من اختبار ميزة أخرى أسمتها “اختبر وقارن” وهي تسمح لمنشئي المحتوى، أن يقوموا برفع ما يصل إلى ثلاث صور مصغرة لكل مقطع فيديو، بدلًا من الصورة الواحدة، ثم يقوم يوتيوب باختيار الصورة المثلى للفيديو.

وتقول الشركة إن هذه الميزة تعد من أكثر المزايا التي طلبها المستخدمون، من قبل، وذلك بسبب أن الصورة المصغرة للفيديو تؤدي دورًا حيويًا في جذب المشاهدين، مما يعني وجود ضغط لجعلها جذابة قدر الإمكان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد