وداعاً للقلق مع العملاق الكوري.. Samsung تُبدع بتقنيةٍ ثوريةٍ تجريبيةٍ لطرازات Galaxy S21 وقريباً لجميع الهواتف

أعلن العملاق الكوري سامسونج عن خاصية جديدة تزيل حالة القلق التي تحدث لكثير من مستخدمي هواتفها المحمولة، كما أن هذه الخاصية تعزز من خصوصية المستخدمين وخاصةً عند إصلاح هواتفهم، حيث يشعر البعض بالقلق والريبة حينما يرسلون هواتفهم للصيانة، ومن الممكن أن يتعرض المستخدم أثناء عملية الصيانة إلى سرقة بياناته وصوره وفيديوهاته.

وداعاً للقلق مع العملاق الكوري.. Samsung تُبدع بميزة ثورية تجريبية لطرازات Galaxy S21 وقريباً لجميع الهواتف

تقنية سامسونج الجديدة لهواتف Galaxy S21

وهذا القلق واقعي وله مبرراته، حيث تم تسجيل العديد من الحوادث التي يتعرض فيها المستخدمين لسرقة بياناتهم أثناء عمليات التصليح والصيانة، ومن هنا كانت الخاصية الجديدة التي أعلنت عنها سامسونج، وسيتم إضافتها بشكل مبدئي لطرازات Galaxy S21، التي تم إصدارها العام الماضي، على أن يتم توسيع نطاق هذه التقنية أو الخاصية لباقي الهواتف في وقت لاحق.

قد يهمك أيضاً:

والخاصية الجديدة التي أعلنت عنها سامسونج أطلقت عليها إسم “وضع الصيانة”، والتي ستنهي مشكلة سرقة البيانات أثناء الإصلاح، حيث تقوم هذه الخدمة بتقنين عملية الوصول إلى بيانات المستخدم أثناء الإصلاح، فلا يستطيع من يقوم بالصيانة الإضطلاع على صور أو فيديوهات أو حسابات المستخدم.

ويجب على المستخدم تفعيلها أولاً قبل إصلاح هاتفه، ويمكن الوصول إليها عبر الذهاب إلى الإعدادات، ومن الإعدادات يتم الذهاب إلى قسم يسمى Battery and Device Care، ومن هذا القسم يختار المستخدم اختيار وضع الخصوصية أثناء إصلاح الهاتف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد