وداعاً تيك توك| للمرة الأولى يتم تنفيذ حظر شامل لتطبيق TikTok في هذه الدولة خوفاً من نقل بيانات للحكومة الصينية

بين الحين والآخر تقوم دولة ما بحظر بعض التطبيقات التي يستخدمها الملايين، وذلك خوفاً من أن تكون هذه التطبيقات أداة للتجسس عليها، ومؤخراً قامت ولاية مونتانا الأمريكية بحظر تطبيق تيك توك بشكل شامل وعلى الأجهزة الشخصية، لتكون بذلك هي الولاية الأولي في أمريكا التي تتخذ مثل هذا القرار.

وداعاً تيك توك| للمرة الأولى يتم تنفيذ حظر شامل لتطبيق TikTok في هذه الدولة خوفاً من نقل بيانات للحكومة الصينية

حظر تيك توك في ولاية أمريكية

وقال حاكم ولاية مونتانا الأمريكية أن قرار حظر تطبيق تيك توك سيدخل حيز التنفيذ وبشكل رسمي في يناير المقبل، وفي أول تعليق لتطبيق TikTok على هذا القرار، قال أنه ينتهك حق الشعب الأمريكي بولاية مونتانا، كما أن تطبيق التيك توك يخضع منذ فترة للتدقيق في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، خوفاً من قيامه بنقل بيانات للحكومة الصينية.

قد يهمك أيضاً:

وذكر حاكم ولاية مونتانا الأمريكية أن الحظر الواسع التي يتم تطبيقه على تطبيق تيك توك سوف يعزز حماية شعب الولاية من مراقبة الحزب الشيوعي الصيني للمواطنين، وأضاف حاكم الولاية بأن قرار الحظر جاء لحماية حقوق المستخدمين داخل وخارج ولاية مونتانا.

كما أنه من المتوقع أن يقوم تطبيق TikTok بتحدى هذا القرار في المحاكم الأمريكية، كما سيتم حظر التطبيق في المتاجر الإلكترونية، ويذكر أن ولاية مونتانا تحظر استخدام تطبيق تيك توك في الأجهزة الحكومية منذ ديسمبر الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اية يقول

    صلى على نبي