واتساب يدهش المستخدمين بتجربة إرسال مقاطع فيديو بجودة مذهلة

تجرب شركة ميتا، المالكة لخدمة المراسلة الفورية العالمية الشهيرة واتساب “Whatsapp”، إمكانية إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة HD عبر التطبيق، وفقًا للملاحظات الواردة في النسخة التجريبية الأحدث للتطبيق.

 

أشار موقع WABetaInfo، المتخصص في تتبع أخبار التطبيق، إلى أن التحديث الأخير للنسخة التجريبية من واتساب قد أضاف خيارًا إضافيًا لإرسال مقاطع الفيديو بجودة عالية “High Quality Videos”، وذلك كخيار بديل إلى جانب إرسالها بالجودة القياسية العادية Standard، يقوم الخيار الجديد بضغط المقاطع بدرجة أقل قبل إرسالها.

 

حاليًا، يقوم واتساب بارسال مقاطع الفيديو بضغط تام “بالجودة القياسية”، مما يؤدي إلى تقليل حجمها وتسريع عملية الإرسال، فضلاً عن استهلاك مساحة تخزينية أقل، ولا يوفر واتساب حاليًا خاصية إرسال مقاطع الفيديو أو الصور بجودتها الأصلية، سواءً عبر النسخة العامة المستقرة أو النسخة التجريبية، إلا إذا تم إرسالها كملفات.


من الجدير بالذكر أن تطبيق تيليجرام، المنافس لواتساب، يسمح بإرسال صور ومقاطع فيديو غير مضغوطة بحجم يصل إلى 2 جيجابايت، كما تختبر واتساب أيضًا إمكانية إرسال الصور بجودة عالية، وسيتم تمييز الصور ومقاطع الفيديو بوجود علامة “HD” داخل المحادثات عند إرسالها بجودة عالية، وعلى الرغم من ذلك، فإنها ستكون ذات حجم أكبر وتحتاج إلى مساحة تخزين أكبر وستستغرق وقتًا أطول للإرسال.

يظهر خيار الإرسال بجودة عالية فقط عندما يتعلق الأمر بصور أو مقاطع فيديو ذات حجم كبير، وبالمقابل سيتم إرسال الملفات الصغيرة حجمًا بشكل افتراضي بجودة قياسية، ومن المتوقع أن يتم اختبار هذه الميزة في الأسابيع القادمة من قبل المستخدمين في النسخة التجريبية قبل توافرها لجميع المستخدمين في وقت لاحق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد