واتساب تقدم ميزة جديدة لتحسين جودة الصور ذات الجودة المنخفضة

وفقًا لموقع wabetainfo، فإن واتساب تقدم الآن ميزة جديدة لتحسين جودة الصور ذات الجودة المنخفضة، حيث ظهرت هذه الميزة بالفعل في النسخ التجريبية الأخيرة من التطبيق على نظامي iOS وAndroid، وتوفر الميزة إمكانية إرسال صور عالية الجودة مع الحفاظ على الأبعاد الأصلية للصورة.

وذكر المصدر أن الشركة تعمل حاليا على تحسين تجربة المستخدم عند مشاركة الصور، حيث تسمح النسخ التجريبية الأخيرة من التحديثات التطبيق على نظامي iOS وAndroid للمستخدمين بإرسال صور عالية الجودة والحفاظ على الأبعاد الأصلية للصورة، بهدف تحسين جودة الصور عبر المنصة.

واتساب تقدم ميزة جديدة لتحسين جودة الصور ذات الجودة المنخفضة

وعلى الرغم من أن تطبيق النسخ التجريبية، محدود حاليا لبعض المستخدمين فقط، إلا أنه من المتوقع وصوله إلى جمهور أوسع خلال الأسابيع القليلة القادمة مع طرح هذه الميزة الجديدة، حيث سيتم وضع ملصق (HD) صغير على الصورة عالية الدقة لمعلومات المستلم.

تأتي التحديثات التجريبية الأخيرة للواتساب، نسخة iOS التي تحمل رقم (23.11.0.76) وAndroid التي تحمل رقم (2.23.12.13) بخيار جديد لإدارة جودة الصور، ويمكن للمستخدمين الآن اختيار إرسال الصور بجودة أعلى عن طريق تحديد الخيار “HD” عند مشاركة الصور، ويجب الانتباه إلى أنه سيتم تطبيق ضغط خفيف على الصورة على الرغم من أن أبعاد الصورة محفوظة، وهذا يضمن نقل الصور بكفاءة مع الحفاظ على تحسين ملحوظ في جودتها.

وتقوم هذه ميزة بمشاركة صور عالية الجودة عندما يختار المستخدمون صورة أكبر الحجم للإرسال، ويظهر خيار اختيار جودة أعلى فقط لهذه الصور، والإعداد الافتراضي لا يزال “جودة عادية” وبالتالي يجب على المستخدمين اختيار الخيار (HD) يدويا في كل مرة يرغبون في مشاركة صورة بجودة محسنة، وعند إرسال صورة باستخدام خيار “جودة عالية”، يتم وضع علامة خاصة عليها، مما يسهل على المستلمين تحديد الصور المرسلة بجودة محسنة.

واتساب تقدم ميزة جديدة لتحسين جودة الصور ذات الجودة المنخفضة

ويمكن للمستخدمين الآن الاستمتاع بهذه الميزة الجديدة مع النسخ التجريبية الأخيرة من واتساب على نظامي iOS وAndroid، وبعد إطلاقها الرسمي سيستفيد جميع المستخدمين من القدرة على مشاركة الصور عالية الجودة، مما يجعل المنصة تعمل بكفاءة أكبر عند مشاركة الصور المنخفضة الجودة.

بالإضافة إلى ذلك، قدم التحديث التجريبي الجديد أيضا لوحة مفاتيح إيموجي، تمت إعادة تصميمها، ويجب على المستخدمين متابعة التحديثات الجديدة القادمة، حيث تستمر WhatsApp في تحسين وتوسيع قدرات مشاركة الصور والفيديوهات، وإضافة ميزات أخرى جديدة للمنصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد